الخارجية الروسية تؤيد جهود الرياض لتشكيل وفد موحد للمعارضة السورية إلى جنيف

أعلنت وزارة الخارجية الروسية تأييد موسكو لجهود المملكة العربية السعودية في مجال تشكيل وفد موحد للمعارضة السورية إلى جنيف، مشيرة إلى اتصالات جرت بين وزيري خارجية البلدين سيرغي لافروف...
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
أعلنت وزارة الخارجية الروسية تأييد موسكو لجهود المملكة العربية السعودية في مجال تشكيل وفد موحد للمعارضة السورية إلى جنيف، مشيرة إلى اتصالات جرت بين وزيري خارجية البلدين سيرغي لافروف وعادل الجبير حول الأمر.
وقال بيان لوزارة الخارجية الروسية، أصدرته يوم أمس الأربعاء، إن وزير خارجية المملكة تبادل مع نظيره الروسي التقييمات والأفكار حول الوضع في اليمن، ولبنان، وكذلك تحدثا عن الجهود التي تبذلها القيادة السعودية من أجل محاربة الفساد”.
وتابع البيان: “ومن جانبه، أعرب الجانب الروسي عن دعمه لجهود المملكة العربية السعودية لعقد لقاء موسع في الرياض مع المعارضة السورية من أجل تشكيل وفد موحد للمشاركة في عملية المفاوضات في جنيف على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.
وفي وقت سابق رجح قدري جميل، ممثل قيادة الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير، رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، انعقاد مؤتمر المعارضة الموسع “الرياض 2” في الفترة من 22 23 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.
يشار إلى أن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، كان قد عبر في تصريح صحفي سابق عن أمل بلاده في أن يتم تشكيل وفد موحد للمعارضة السورية قبل بدء الجولة الجديدة من محادثات جنيف.
أقسام
أخبار

أخبار متعلقة