ضباط منشقون يؤسسون قيادة للشرطة الحرة في محافظة درعا

خلال اجتماع ضم ضباطا وأفراد منشقين عن وزارة الداخلية السورية في مدينة نوى بريف محافظة درعا الغربي، تم الإعلان عن تشكيل قيادة للشرطة والأمن في المحافظة والاتفاق على هيكلة...
خلال اجتماع ضم ضباطا وأفراد منشقين عن وزارة الداخلية السورية في مدينة نوى بريف محافظة درعا الغربي، تم الإعلان عن تشكيل قيادة للشرطة والأمن في المحافظة والاتفاق على هيكلة تجمع صفوفهم بما يتناسب مع المرحلة الراهنة والتكتل في جسم واحد أطلقوا عليه قيادة الشرطة الحرة.
وأكد المجتمعون من القائمين على مخافر الشرطة المحلية في المناطق المحررة على ضرورة مواجهة المخاطر الأمنية التي يعاني منها أبناء المحافظة مؤكدين على استعدادهم للبدء بمهامهم التي تهدف للحفاظ على أمن المواطن في المناطق المحررة، وإنهاء حالة الفوضى الأمنية في ظل تكرار عمليات الاغتيال وتفجير العبوات الناسفة.
“جاء هذا العمل اليوم لتكريس دور الشرطة الحقيقي”، على حد قول أحد المجتمعين، انطلاقا من مبدأ الاختصاص، وقال أبو خالد، وهو مساعد منشق عن النظام، إن هذا التشكيل يساعد في بناء مؤسسة قوية تعتمد على الخبرات في مجالات الأمن والتحقيق والكشف المبكر عن الجرائم من خلال وجود مختصين في هذه المجالات.
وقد جاء تشكيل قيادة الشرطة الحرة في محافظة درعا أسوة ببقية المناطق المحررة من سوريا حيث أظهرت نجاحات في المناطق المشكلة فيها، وبعد مطالبات ناشطي الجنوب عموما ودرعا خصوصا بضرورة وجود جهاز للشرطة يحافظ على الأمن في ظل الفلتان الذي عانت منه المحافظة في الآونة الأخيرة.
محمد المصطفى
أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة