مقتل وإصابة عشرات المدنيين بغارات جوية على ريفي الحسكة ودير الزور

استهدف طيران التحالف الدولي سيارتين مدنيتين في منطقة تل الشاير جنوب شرق مدينة الشدادي بريف الحسكة، ما أدى إلى مقتل سبعة مدنيين وإصابة آخرين، وفي وقت سابق قُتل 26...
قصف جوي ومدفعي على محافظة دير الزور

استهدف طيران التحالف الدولي سيارتين مدنيتين في منطقة تل الشاير جنوب شرق مدينة الشدادي بريف الحسكة، ما أدى إلى مقتل سبعة مدنيين وإصابة آخرين، وفي وقت سابق قُتل 26 مدنيا على الأقل، من بينهم تسعة أطفال في قصف مدفعي وغارات جوية روسية استهدفت مخيمين للنازحين شرقي البوكمال.
جاء ذلك فيما دارت اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش في قرية الجاير بريف الحسكة الجنوبي على الحدود السورية العراقية والتي تعد آخر المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في المحافظة.
من جهة أخرى، أبلغت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام ذوي الشيخ صفوق عبود السلطان شيخ عشيرة الخواتنة في بلدة الهول بريف الحسكة الشرقي بأنه توفي في سجن صيدنايا، وذلك بعد اعتقاله قبل عامين بسبب مواقفه المناهضة للنظام.
أما في محافظة دير الزور، فقد وجه أكثر من 300 مدني محاصر في منطقة حويجة قاطع داخل مدينة دير الزور نداءات استغاثة لفك الحصار والسماح بانتقالهم إلى الطرف الشمالي لنهر الفرات، في ظل القصف المدفعي المكثف عليهم من قبل قوات النظام والمليشيات الأجنبية المساندة له.
في الأثناء، استهدف الطيران الحربي والمروحي مدينة العشارة وبلدة صبيخان في الريف الشرقي بالبراميل المتفجرة والصورايخ الفراغية، ما ألحق دمارا في منازل المدنيين، كما شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات على بلدات المراشدة والسوسة والباغوز والشعفة، وعلى مخيم للنازحين في منطقة الحويجة بقرية السكرية في الريف الشرقي، الأمر الذي أسفر عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.
فيما نفذ طيران التحالف الدولي غارات على مواقع لتنظيم داعش قرية غريبة شمال شرق بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين، فيما قتل ثلاثة آخرون نتيجة انفجار لغم أرضي أثناء تفقدهم منزلهم في قرية ماشخ.
إلى ذلك، سيطر مجلس دير الزور العسكري وقوات سوريا الديمقراطية على الشارع العام في مدينة الشحيل بالريف الشرقي بعد معارك مع تنظيم داعش.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة