الجبير يتهم تنظيم حزب الله اللبناني بالإرهاب وتبييض الأموال

اتهم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، حزب الله، بأنه منظمة إرهابية تختطف الدولة اللبنانية وترتهن النظام المصرفي في الدولة لتبييض الأموال لتمويل أنشطتها الإجرامية المشبوهة. حيث قال الجبير خلال...
عادل الجبير وزير الخارجية السعودي مع نظيره الإسباني ألفونسو داستيس
اتهم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، حزب الله، بأنه منظمة إرهابية تختطف الدولة اللبنانية وترتهن النظام المصرفي في الدولة لتبييض الأموال لتمويل أنشطتها الإجرامية المشبوهة.
حيث قال الجبير خلال مؤتمر صحفي في مدريد جمعه مع نظيره الإسباني “ألفونسو داستيس” إن الحزب الشيعي يزعزع استقرار لبنان بالإبقاء على ترسانته ومقاتليه في هذا البلد. وحذر بعد محادثات مع داستيس من أنه “لا يمكن السماح لمليشيا حزب الله الإرهابية بالعمل خارج إطار القانون”.
وأضاف “نرى أن حزب الله يرتهن النظام المصرفي اللبناني لأنشطته في تبييض الأموال، ونرى حزب الله يختطف المرافئ اللبنانية من أجل تهريب المخدرات، ونرى حزب الله ينخرط في نشاطات إرهابية ويتدخل في سوريا والبحرين واليمن”.
وقال “إذا لم يتخل حزب الله عن سلاحه ويتحول إلى حزب سياسي، فإن لبنان ستظل رهينة بيده وبيد إيران”. وتابع “هذا ليس مقبولا بالنسبة إلينا ولا بالنسبة إلى اللبنانيين”.
وكان رئيس الوزراء سعد الحريري قد قدم في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية من الرياض، بشكل مفاجئ، متهما إيران وحزب الله بمحاولة اغتياله.
وشكلت استقالة الحريري هزة كبيرة في لبنان، لا سيما بعد مسارعة خصومه إلى اعتبار قرار استقالته “سعوديا”، وصولا إلى حملة دبلوماسية قامت بها الرئاسة اللبنانية والأوساط المقربة والموالية لحزب الله متهمة المملكة العربية السعودية بإبقاء الحريري لديها “رهينة”.
وقال الجبير “المملكة دعمت وتدعم رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري لكننا ضد استيلاء حزب الله على لبنان”.
أقسام
أخبار

أخبار متعلقة