الطيران الحربي يشن غارات على البوكمال وحزب الله ينعي قتلى جدد على جبهات المدينة

أغار الطيران الحربي التابع للنظام على مدينة البوكمال والبلدات المجاورة لها بريف دير الزور الشرقي، صباح اليوم الأحد، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين وتدمير عدد من المنازل، فيما...
مدينة الميادين بريف محافظة دير الزور الشرقي

أغار الطيران الحربي التابع للنظام على مدينة البوكمال والبلدات المجاورة لها بريف دير الزور الشرقي، صباح اليوم الأحد، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين وتدمير عدد من المنازل، فيما تهب عاصفة غبارية على المحافظة.
جاء ذلك فيما أعلن حزب الله اللبناني مقتل ثلاثة من عناصره خلال الاشتباكات مع مقاتلي تنظيم داعش بمدينة البوكمال وهم: فواز أحمد مدلج وقاسم علي الخطيب وعدنان عباس قميحة.
وقالت مصادر ميدانية إن مواطنا قتل جراء انفجار لغم في منزله من مخلفات تنظيم داعش بمدينة البصيرة إثر عودته إلى المنزل بعد طرد التنظيم من المدينة، فيما قام التنظيم بإعدام رجلين مدنيين وذلك بفصل رأسهما عن جسدهما في بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي، بتهمة سب الذات الإلهية وممارسة السحر.
وكان تنظيم داعش قد فجر سيارة مفخخة في تجمع للمدنيين عند حاجز لقوات سوريا الديمقراطية في محيط قرية أبو النيتل بريف دير الزور الشمالي، في وقت سابق، أسفر عن استشهاد 22 مدنيا وإصابة آخرين.
في الأثناء، استهدف الطيران الحربي الروسي قرية الغبرة بريف دير الزور الشرقي بعدة غارات جوية، ما أدى إلى سقوط شهيدين اثنين.
في حين سيطر مقاتلو مجلس دير الزور العسكري على بلدتي الشنان والطيانة في ريف دير الزور الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة