قمة سوتشي تدعو السوريين “جميعا” للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني

وجه رؤساء كل من روسيا وتركيا وإيران دعوة إلى كل السوريين من ممثلي المعارضة والنظام والمستقلين للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي سيعقد قريبًا بتنظيم واستضافة من...
فلاديمير بوتين و رجب طيب أردوغان و حسن روحاني عقب قمة جمعتهم في منتجع سوتشي 22/11/2017
وجه رؤساء كل من روسيا وتركيا وإيران دعوة إلى كل السوريين من ممثلي المعارضة والنظام والمستقلين للمشاركة البناءة في مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي سيعقد قريبًا بتنظيم واستضافة من وزار الخارجية الروسية.
جاء ذلك في البيان الختامي للقمة الثلاثية الخاصة بسوريا والتي عقدت يوم أمس الأربعاء في مدينة سوتشي الروسية، بين رؤساء روسيا فلاديمير بوتين، وتركيا رجب طيب أردوغان، وإيران حسن روحاني.
وأشار البيان إلى أن الرؤساء الثلاثة أكدوا على سيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها، واتفقوا على الإسهام بشكل فعّال من أجل نجاح المؤتمر. كما ذكر البيان أن إيران وروسيا وتركيا ستقرر بالتشاور المشترك المشاركين في المؤتمر.
كما قال البيان إن “رؤساء الدول الثلاث يؤكدون أن إنشاء مناطق خفض التصعيد وأي مبادرة سياسية لحل النزاع السوري لن تخل بأي شكل من الأشكال بسيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها”.
وأضاف أن “الرؤساء الثلاثة اتفقوا على مساعدة السوريين في إيجاد حل سياسي للنزاع يتضمن إجراء انتخابات حرة ونزيهة بإشراف أممي يفضي إلى صياغة دستور يحظى بتأييد الشعب”.
أقسام
أخبار

أخبار متعلقة