ريكس تيلرسون: إيران تزعزع استقرار الشرق الأوسط عبر دعم المنظمات الإرهابية

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن أعضاء حلف شمال الأطلسي يعون حجم المخاطر التي تسببها إيران وأذرعها المليشاوية في سوريا واليمن، لافتا إلى أن الحل التفاوضي المباشر للوصول...
Rex Tillerson ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن أعضاء حلف شمال الأطلسي يعون حجم المخاطر التي تسببها إيران وأذرعها المليشاوية في سوريا واليمن، لافتا إلى أن الحل التفاوضي المباشر للوصول إلى وضع دستور جديد وتنظيم انتخابات نزيهة في سوريا أساسي لإنهاء الأزمة السورية.
وقال تيلرسون عن الاجتماعات التي عقدها مؤخرا مع الحلفاء في الناتو: “نتشاطر وجهة نظر مشتركة بشأن التهديد الذي تشكله إيران من حيث أنشطتها المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط، خصوصا في اليمن وسوريا، ودعمها للمنظمات الإرهابية مثل جماعة الحوثيين وحزب الله اللبناني، وتصديرها للأسلحة الفتاكة، بما في ذلك الصواريخ والقذائف.
ولفت الوزير الأمريكي خلال مؤتمر صحفي في مقر حلف الناتو إلى أنه فيما يتعلق بدور النظام السوري وبشار الأسد في محادثات السلام في جنيف، قلنا للروس إنه من المهم أن يكون النظام على طاولة المفاوضات وأن يشارك بصورة مباشرة في هذه المفاوضات والنقاشات.
وأكد تيلرسون على أن محادثات جنيف تتضمن عملية لوضع دستور جديد وصولا إلى عملية انتخابية يتاح فيها لجميع السوريين فرصة التعبير عن آرائهم حول مستقبل سوريا، بما في ذلك من هم في الشتات.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة