613 برميلا متفجرا تلقاها المدنيون من طائرات الأسد الشهر الماضي

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلقاء طائرات النظام لـ 613 برميلا متفجرا على مناطق متفرقة في سوريا خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مشيرة إلى أن البراميل تسببت في تضرر...
مروحية تابعة لقوات النظام تلقي برميلا متفجرا

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلقاء طائرات النظام لـ 613 برميلا متفجرا على مناطق متفرقة في سوريا خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، مشيرة إلى أن البراميل تسببت في تضرر مركز حيوي واحد هو مخيم للنازحين.
وبحسب تقرير للشبكة نُشر يوم أمس الجمعة، فإن محافظة ريف دمشق نالت الحصة الأكبر من عدد البراميل التي ألقتها طائرات النظام على مدن وبلدات المحافظة الخارجة عن سيطرته، وكان عددها 524 برميلا متفجرا.
وجاءت دير الزور في المرتبة الثانية، حيث ألقت مروحيات النظام عليها 51 برميلا متفجرا، ثم محافظة حماة 32 برميلا متفجرا، وجاءت محافظة إدلب في المرتبة الرابعة حيث ألقى عليها 6 براميل متفجرة.
وأكدت الشبكة أن قوات النظام ارتكبت بقصفها بالبراميل المتفجرة مدنيين عزلا جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية مكتملة الأركان، ما يمثل خرقا لقانون روما الأساسي، كما انتهكت أحكام القانون الدولي الإنساني الذي يحمي الحق في الحياة.
وطالبت الشبكة السورية مجلس الأمن الدولي بضمان التنفيذ الجدي للقرارات الصادرة عنه، وفرض حظر السلاح على نظام الأسد وتحويل هذه الانتهاكات إلى المحكمة الجنائية الدولية.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة