موسكو: فاروق الشرع يفتتح مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي وربما يترأسه

قالت وكالة سبوتنيك الروسية إن نائب الرئيس السوري السابق، فاروق الشرع، سيفتتح مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي وربما سيترأسه. ونقلت الوكالة عن أحد مصادرها المستقلة أن فاروق الشرع...
فاروق الشرع خلال مشاركته في أعمال هيئة الحوار الوطني 10 تموز 2011

قالت وكالة سبوتنيك الروسية إن نائب الرئيس السوري السابق، فاروق الشرع، سيفتتح مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي وربما سيترأسه.
ونقلت الوكالة عن أحد مصادرها المستقلة أن فاروق الشرع سيدعى لافتتاح المؤتمر، فيما قال مصدران آخرن إن الحديث يدور، لدى الجهات المنظمة للمؤتمر، عن أن يترأس الشرع المؤتمر، إلا أن أحد المصادر أعرب عن شكوكه في أن يقبل الشرع ذلك.
جاء ذلك فيما قال مصدر دبلوماسي روسي إن مؤتمر الحوار الوطني السوري في مدينة سوتشي الروسية تحدد موعده خلال شهر شباط/فبراير مطلع العام المقبل. وأشار المصدر إلى أن الاستعدادات للمؤتمر جارية حاليا على قدم وساق.
ولفت المصدر الروسي إلى أن الجولة المقبلة من محادثات أستانة التي ستعقد يومي 21 و22 كانون الأول/ديسمبر الجاري ستخصص للإعداد لـ”مؤتمر الحوار الوطني السوري” في سوتشي، وذكر المصدر أن الدول الراعية لمباحثات أستانة، روسيا وتركيا وإيران، ستناقش خلال يومين معايير مؤتمر سوتشي وقائمة المشاركين فيه وجدول أعماله، وسط توقعات بأنه سيُمهد لمفاوضات الحل السياسي في جنيف ويدعمها.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني قد اتفقوا خلال القمة التي جرت في سوتشي مؤخرا على عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في المستقبل القريب.
هذا فيما أكد ديميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أن هذا المؤتمر سيسبقه عمل مكثف للغاية على مستوى الخبراء لتنسيق قائمة المشاركين، بحيث تكون شاملة إلى أقصى درجة.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة