اتهامات للولايات المتحدة بإعادة تأهيل عناصر داعش وتسليحهم لمقاتلة قوات الأسد

اتهم مركز المصالحة الروسي في قاعدة حميميم الجوية التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بالتعاون مع بقايا الإرهابيين من تنظيم داعش في سوريا لمقاتلة الجيش العربي السوري، عبر تجنيد النازحين...
مخيم قانا للنازحين السوريين في الحسكة

اتهم مركز المصالحة الروسي في قاعدة حميميم الجوية التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بالتعاون مع بقايا الإرهابيين من تنظيم داعش في سوريا لمقاتلة الجيش العربي السوري، عبر تجنيد النازحين وفلول الإرهابيين.
ومن جهته أيضا، قال رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، الجنرال فيكتور بونداريف “إن أمريكا تسعى لزعزعة الوضع في سوريا مجددا، ويبدو واضحا أنهم لن يتركون سوريا وشأنها ببساطة، ويعملون بخفية مجددا من أجل زعزعة الوضع فيها، ونحن على ثقة بأن القوات الحكومية لديها مايكفي من القدرة للتصدي لهم كما أن روسيا ستساعد بشار الأسد لمنع ذلك”.
وأضاف المركز الروسي أن “اللاجئين السوريين العائدين إلى المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، أفادوا بأن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، استخدم لأكثر من ستة أشهر مخيما للنازحين في محافظة الحسكة كقاعدة تدريب للمسلحين الذين يتدفقون إلى هناك من مناطق مختلفة من سوريا”.
وبالاتجاه نفسه، قالت بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية لبشار الأسد إن التحالف الدولي لم يكن هدفه مكافحة الإرهاب في سوريا، بل تقديم جميع أشكال الدعم للمجموعات الإرهابية”.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة