عشرات القتلى والجرحى في معارك عنيفة على عدة محاور في محافظة ديرالزور بين النظام وداعش وقسد

فيما تجتاح عاصفة غبارية معظم مدن وبلدات محافظة دير الزور، انفجرت سيارة مفخخة في منطقة العتال في بلدة الشحيل بريف المحافظة الشرقي وسط أنباء عن وقوع شهداء وجرحى بين...
مدينة الميادين بريف محافظة دير الزور الشرقي

فيما تجتاح عاصفة غبارية معظم مدن وبلدات محافظة دير الزور، انفجرت سيارة مفخخة في منطقة العتال في بلدة الشحيل بريف المحافظة الشرقي وسط أنباء عن وقوع شهداء وجرحى بين المدنيين، كما درات اشتباكات بين قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة خشام تسببت بوقوع قتلى من الطرفين.
كما قتلت سيدة تدعى “فضيلة الرزوقي” جراء قصف مدفعي نفذته المليشيات الإيرانية على مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي وهي نازحي مدينة البوكمال، فيما أصيب ثلاثة مدنيين بينهم طفل جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف الطيران الروسي في قرية الجنينة بالريف الغربي.
واندلعت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم داعش والمليشيات الإيرانية بالقرب من بلدة الصالحية غربي مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، فيما اعتقلت الأجهزة الأمنية النظامية العديد من الشباب في بلدة الشميطية بالريف الغربي خلال حملة للبحث عن فارين من التجنيد الإجباري.
في الأثناء، أبلغت الأجهزة الأمنية ذوي الطبيب البيطري مؤمن الخلف بأنه توفي تحت التعذيب في المعتقل بعد اعتقال دام ثلاث سنوات.
ومن جهة أخرى، دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة أبو حمام بالريف الشرقي، بينما سمحت الأخيرة لأهالي بلدتي درنج وجمة بالعودة إلى منازلهم بعد تحريرها من سيطرة التنظيم.
أما في محافظة الحسكة، فقد أطلقت كل من قوات النظام ووحدات حماية الشعب الكردية سراح معتقلين منهما تم اعتقالهم في مدينة الحسكة ليلة أمس، إثر خلافات مسلحة دارت بين الطرفين، فيما انفجر لغم أرضي في منطقة خالية بريف مدينة رأس العين شمالي الحسكة، دون حدوث أي أضرار مادية أو بشرية.
وفي محافظة الرقة قتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية نتيجة انفجار لغم أرضي بدراجته النارية في مدينة الرقة، كما قتل مدني بانفجار لغم آخر في شارع الوادي وسط المدينة.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة