السلطات التركية تضبط عشرات المهاجرين غير الشرعيين في إزمير معظمهم سوريين

أعلنت السلطات التركية ضبط 55 مهاجرا غير شرعي خلال محاولتهم مغادرة ولاية إزمير إلى جزيرة ميديللي اليونانية في بحر إيجة معظمهم سوريين. وقالت مصادر صحفية نقلا عن مصادر أمنية،...
خفر السواحل التركي يوقف عشرات المهاجرين غير الشرعيين قبالة شاطئ إزمير

أعلنت السلطات التركية ضبط 55 مهاجرا غير شرعي خلال محاولتهم مغادرة ولاية إزمير إلى جزيرة ميديللي اليونانية في بحر إيجة معظمهم سوريين.
وقالت مصادر صحفية نقلا عن مصادر أمنية، إن فرق خفر السواحل التركي كشفت خلال استطلاع جوي روتيني، يوم أمس الثلاثاء، مجموعة من المهاجرين على متن قارب مطاطي، قبالة سواحل نهر “مادرا” بقضاء “ديكيلي” في إزمير.
وأضافت المصادر، التي نشرت صورا تفصيلية لعملية التوقيف، أنه تم إرسال فرق من خفر السواحل إلى المنطقة، وتم توقيف القارب وعلى متنه 36 سوريا و6 أنغوليين و5 سنغاليين و4 كونغوليين و3 من الصومال وآخر غامبي.
وأشارت إلى أنه تم نقل المهاجرين إلى الشاطئ، ومنه إلى مديرية الهجرة بالولاية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وتشهد السواحل التركية الغربية المطلة على بحري إيجة والأبيض المتوسط، تراجعا ملحوظا في محاولات الهجرة غير القانونية إلى الجزر اليونانية إثر اتفاق تركي مع الاتحاد الأوروبي قبل عامين.
وكان شهر آب/أغسطس 2015، قد سجل أعلى نسبة في عدد المهاجرين غير القانونيين المضبوطين من قبل خفر السواحل التركية في بحري إيجة والمتوسط، حيث بلغ عددهم 17 ألف و925 ألفا.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة