الجبير ولودريان يبحثان تطورات الأوضاع في سوريا ومساعي التوصل إلى حل سياسي

بحث وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” تطورات الأوضاع السورية ومساعي التوصل إلى حل سياسي للأزمة، إضافة إلى العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحتين الدولية والإقليمية، خصوصا الأوضاع في إيران مع...
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خلال لقائه بنظيره الفرنسي جان إيف لودريان

بحث وزير الخارجية السعودي “عادل الجبير” تطورات الأوضاع السورية ومساعي التوصل إلى حل سياسي للأزمة، إضافة إلى العلاقات الثنائية والمستجدات على الساحتين الدولية والإقليمية، خصوصا الأوضاع في إيران مع بنظيره الفرنسي “جان إيف لودريان” في باريس يوم أمس الجمعة.
وأكد الجبير خلال تصريحات صحفية تطابق وجهات النظر بين الممكلة العربية السعودية وفرنسا في شأن عملية السلام والوضع في سوريا، من دون أن يقدم تفاصيل إضافية. وأثنى في الوقت ذاته على العلاقة “الاستراتيجية والتاريخية” التي تربط البلدين.
وأتى اللقاء في أعقاب انتقاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماركون ما أسماه “تفرد” بعض الدول بالحل السياسي في سوريا، في إشارة إلى سعي روسيا إلى قيادة عملية سلام بمشاركة تركيا وإيران في إطار محادثات أستانة ومؤتمر الحوار الوطني السوري المرتقب في سوتشي نهاية الشهر الجاري.
وكان وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، قد اتفق خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي، ريكس تيلرسون، على ضرورة إحياء عملية التسوية السياسية في سوريا، بحسب بيان لوزارة الخارجية البريطانية أول أمس الخميس.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة