قسد تفشِل هجوما مباغتا لداعش شرقي دي الزور فيما تواصل قوات النظام تعفيش مدينة الميادين

أفشلت قوات سوريا الديمقراطية هجوما مباغتا شنّه عناصر تابعون لتنظيم داعش يوم أمس السبت، على أطراف بلدة الكشكية شرقي محافظة دير الزور، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل...
قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي

أفشلت قوات سوريا الديمقراطية هجوما مباغتا شنّه عناصر تابعون لتنظيم داعش يوم أمس السبت، على أطراف بلدة الكشكية شرقي محافظة دير الزور، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم فيما قتل سبعة من عناصر القوات.
وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد حققت تقدما واسعا خلال الأيام الماضية في الريف الشرقي لدير الزور، بعد سيطرتها على العديد من البلدات التي كان يتحصن به مقاتلو التنظيم وأسرت عددا منهم بعضهم من جنسيات أجنبية، خصوصا في أبو حمام وغرانيج والجديلة.
انفجرت عبوة ناسفة في سيارة تابعة لمليشيا وحدات الحماية الشعبية الكردية في بلدة مركدة بريف الحسكة الجنوبي، ما أدى إلى مقتل عنصرين من المليشيا. وفي محافظة دير الزور استشهد 3 أطفال في مدينة البصيرة بالريف الشرقي جراء انفجار لغم أرضي.
وبالتوازي، دارت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام ومليشيا حزب الله الله اللبنانية والحرس الثوري الإيراني من جهة ومقاتلين تابعين لتنظيم داعش من جهة أخرى، في بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، أدت لمقتل 19 من قوات النظام وحلفائها على الأقل وإصابة العشرات فيما لم تعرف خسائر التنظيم على وجه الدقة.
وتزامن ذلك مع تنفيذ طيران التحالف الدولي غارات جوية على محيط مدينة هجين استهدف خلالها مواقع وتحصينات محتملة لتنظيم داعش.
من جهة أخرى، قامت عناصر من قوات الجيش العربي السوري ومليشيات الدفاع الوطني من نبل والزهراء بسرقة أطنان من الكابلات الكهربائية من شوراع مدينة الميادين.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة