لافرينتييف يؤكد إنجاز كل التحضيرات لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، أليكسندر لافرينتييف، إن الأعمال التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني السوري قد أنجزت وأن مدينة سوتشي مستعدة لهذا الحدث، مؤكدا أنه قام بزيارة لموقع...
موفد الرئيس الروسي إلى مباحثات أستانة أليكسندر لافرينتييف

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، أليكسندر لافرينتييف، إن الأعمال التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني السوري قد أنجزت وأن مدينة سوتشي مستعدة لهذا الحدث، مؤكدا أنه قام بزيارة لموقع المؤتمر يوم أمس، وأن كل شيء جاهز، والمتطوعون والمشاركون في هذا الحدث، على استعداد تام.
وكشف لافرينتييف أنه وحتى قبل أسبوع من انتهاء التحضيرات الرسمية لمؤتمر سوتشي، وفي اجتماع لممثلي البلدان الضامنة الثلاثة، كانت قوائم المشاركين في المؤتمر غير متفق عليها.
وأكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا أنه تم إرسال أكثر من 1600 دعوة إلى المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني السوري، وأن المشاركين من مجموعات مختلفة من المجتمع السوري قد وصلت فعلا. منوها بأنه ليس بالإمكان، في الوقت الحاضر، تسمية العدد الإجمالي للمشاركين.
كما أشار لافرينتييف إلى أنه تمت دعوة الكرد السوريين إلى مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي، موضحا أن الدعوات وجهت إليهم على أساس فردي وشخصي وليس ككيانات وتجمعات سياسية.
من جانبه، اعتبر المتحدث باسم قاعدة حميميم الروسية في سوريا، أليكسندر إيفانوف، أن امتناع هيئة التفاوض السورية وبعض القوى العسكرية والسياسية عن المشاركة في مؤتمر سوتشي، الذي يعد خطوة هامة في إجراء عملية السلام السورية، مؤشراً واقعياً على مدى تغلغل القوى الإرهابية المتطرفة وحتمية وجوب القضاء عليها وهو ما يؤكد وجهة نظر موسكو في المحافل الدولية.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة