ماكرون يعتبر استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا خطا أحمر يستوجب الرد عسكريا

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا خطا أحمر بالنسبة لفرنسا، وإن استخدامها من قبل أي طرف سيدفع بلاده للرد عسكريا. وقال ماكرون عقب اجتماع له...
الرئيسان فلاديمير بوتين و إيمانويل ماكرون

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا خطا أحمر بالنسبة لفرنسا، وإن استخدامها من قبل أي طرف سيدفع بلاده للرد عسكريا.
وقال ماكرون عقب اجتماع له مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين إن “أي استخدام للأسلحة الكيميائية سيستدعي عملا انتقاميا وردا سريعا، على الأقل من ناحية فرنسا”، مشددا على أن هدفه هو محاربة الإرهاب وأنه يرغب في العمل مع الرئيس بوتين من أجل هذا.
وأضاف الرئيس الفرنسي “سوف يتعاون البلدان بشأن سوريا فهذا ضروري، ونحن بحاجة إلى تعاون قوي لأن لدينا أولوية مشتركة هي المعركة ضد الإرهاب”. لافتا إلى أنه من الضروري التحدث مع كل الأطراف السورية بما في ذلك ممثلون عن بشار الأسد.
وأشار ماكرون إلى أنه يرغب في تعزيز تبادل معلومات المخابرات بين باريس وموسكو بشأن سوريا والعمل معا لإيجاد تسوية سياسية للصراع.
من جانبه، قال بوتين إنه غير متأكد مما إذا كانت سياسة فرنسا بشأن سوريا “مستقلة” لأنها جزء من تحالف تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أن هناك نقاط خلاف واتفاق بشأن سوريا بين حكومتي البلدين.
وذكر بوتين أنه اتفق مع ماكرون على أن المعركة ضد الإرهاب هي أولويتهما الأولى، لكنه أكد أنه لم يغير وجهة نظره بشأن سوريا وأنه أبلغ ماكرون بهذا.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة