الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تنفيذ فوري لوقف إطلاق النار في سوريا

دعت مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، إلى ضرورة التنفيذ الفوري لوقف إطلاق النار في سوريا امتثالا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401 والداعي إلى وقف لمدة...
الدفاع المدني ينتشل طفلة أصيبت في قصف لقوات النظام على الغوطة الشرقية

دعت مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، إلى ضرورة التنفيذ الفوري لوقف إطلاق النار في سوريا امتثالا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2401 والداعي إلى وقف لمدة 30 يوما للأعمال القتالية من أجل إفساح الطريق لإيصال لمساعدات الإنسانية لعشرات الآلاف من المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية.
وقالت موغيريني، قبيل اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل: إن قرار الأمم المتحدة “خطوة ضرورية ومشجعة، ولكنها تظل خطوة أولى”، مشيرة إلى ضرورة تنفيذ الاتفاق على الفور.
كما حثت مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي كلا من روسيا وإيران وتركيا على الوفاء بالتعهدات من أجل وقف تصعيد الوضع.
من جانبها أيضا، دعت وزيرة خارجية النمسا، كارين كنايسل، إلى ضرورة استخدام الديناميكية التي أفرزها القرار الأممي الأخير حتى تقوم القوى التي تحارب بالوكالة في سوريا بالسيطرة على مليشياتها.
وقال وزير خارجية لوكسمبورغ، جان أسيلبورن، إنه “في الواقع، على روسيا وإيران من جانب، وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية من جانب آخر، استخدام نفوذهم من أجل وقف هذه البربرية”.
وتشهد منطقة الغوطة الشرقية في ريف دمشق تصعيدا عسكريا خطيرا نتيجة قيام نظام الأسد بحشد الآلاف من مقاتليه ومقاتلي مليشيات المرتزقة الأجانب لاقتحام المنطقة مع التمهيد الناري بقصف الأحياء السكنية والتجمعات المدنية والمراكز الطبية بآلاف الصواريخ والقذائف يوميا، الأمر الذي أسفر عن مقتل المئات من المدنيين وإصابة الآلاف، وسط عجز دولي عن منع نظام الأسد من ارتكاب الفظائع اليومية في المنطقة.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة