ممر جديد لخروج المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية

قالت وسائل إعلامية روسية إن قوات النظام السوري أنشأت اليوم الخميس ممرا جديدا لخروج المدنيين المحاصرين من الغوطة الشرقية، دون إشارة إلى استمرار القصف الوحشي وجرائم الحرب التي ترتكبها...
الهلال الأحمر العربي السوري ينتظر خروج المدنيين من الغوطة الشرقية

قالت وسائل إعلامية روسية إن قوات النظام السوري أنشأت اليوم الخميس ممرا جديدا لخروج المدنيين المحاصرين من الغوطة الشرقية، دون إشارة إلى استمرار القصف الوحشي وجرائم الحرب التي ترتكبها هذه القوات ضد المدنيين في المنطقة.
وذكرت المصادر أن قوات الجيش العربي السوري هيأت الممر الجديد عبر طريق جسرين المليحة بالتعاون مع الفعاليات الشعبية ووجهاء الغوطة لخروج المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية.
وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أعلنت اليوم عن تأجيل دخول قافلة المساعدات الإنسانية التي كانت مقررة إلى الغوطة الشرقية لأن الوضع الذي يتطور على الأرض لا يسمح بتنفيذ العملية بسبب كثافة النيران التي تطلقها قوات النظام السوري والقوات الروسية على الأحياء السكنية في مدن وبلدات الغوطة.
يشار إلى أن الوضع الإنساني في منطقة الغوطة الشرقية تفاقم خلال الأسابيع الأخيرة الماضية، وأجبرت قافلة مساعدات للجنة الدولية للصليب على مغادرة مدينة دوما من داخل المنطقة بعد قصف القوات الروسية للمنطقة، ما حال دون تفريغ الشحنات الإغاثية بشكل كامل.
وأعلن المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، يوم أمس الأربعاء، أن الأمم المتحدة لا تبحث خيار إنزال الشحنات الإنسانية من الجو في منطقة الغوطة الشرقية في سوريا.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة