برنامج الغذاء العالمي يزيد قيمة المساعدات المقدمة للاجئين السوريين في الأردن

قرّر برنامج الغذاء العالمي بدءا من الشهر الجاري تعزيز قيمة المساعدات المقدّمة إلى اللاجئين السوريين في الأردن نظرا إلى انخفاض قدرتهم الشرائية في السوق المحلية بسبب تأثرهم برفع الدعم...
اللاجئون السوريون في الأردن

قرّر برنامج الغذاء العالمي بدءا من الشهر الجاري تعزيز قيمة المساعدات المقدّمة إلى اللاجئين السوريين في الأردن نظرا إلى انخفاض قدرتهم الشرائية في السوق المحلية بسبب تأثرهم برفع الدعم الحكومي عن الخبز وزيادة الضرائب.
وقال مدير مكتب البرنامج في محافظة المفرق، علي الحبشي، إن “هذه الزيادة التي طرأت على مستوى المساعدات المقدّمة إلى اللاجئين السوريين خارج المخيّمات المعدّة لهم كلّفت البرنامج 25 مليون دينار (حوالي 35 بليون دولار) تكفي حتى نهاية العام الجاري”، مشيرا إلى أنّ “عدد المستفيدين من مساعدات برنامج الغذاء العالمي في الأردن يتخطّى 450 ألف لاجئ سوري”.
ولفت الحبشي إلى أن “استراتيجية البرنامج الجديدة في زيادة المساعدات تهدف إلى الحفاظ على مستوى الأمن الغذائي للاجئين في الأردن”، موضحا أن “البرنامج يدرس حاليا إمكان زيادة الدعم للاجئين السوريين داخل المخيمات أيضا”، على رغم أنّه يقدّم لهم مادة الخبز مجانا يوميا، ومبلغ 20 دينارا (حوالي 28 دولارا) شهريا.
وتشترك الأردن مع سوريا بحدود برية يزيد طولها على 370 كيلومترا، ويبلغ عدد اللاجئين السوريين وفقا لإحصاءات مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة حتى نهاية شهر شباط/فبراير للعام الجاري 658.517 لاجئ سوري، يعيش 78.7 في المئة منهم في المدن، و21.3 في المئة في المخيمات، لكن الحكومة الأردنية تقدر عدد السوريين الذين لجأوا إلى الأردن بحوالى 1.3 مليون منذ اندلاع الثورة السورية.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة