تجدد المعارك في ريف دير الزور وقوات النظام تعفش ما تبقى من منازل البوكمال

تجددت المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش، اليوم الأربعاء، ما أسفر عن سيطرة التنظيم على بئر الأزرق النفطي بريف دير الزور، فيما واصلت قوات النظام تعفيش ونهب منازل...
دبابة تابعة لتنظيم داعش خلال معارك واشتباكات مع قوات النظام في دير الزور

تجددت المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش، اليوم الأربعاء، ما أسفر عن سيطرة التنظيم على بئر الأزرق النفطي بريف دير الزور، فيما واصلت قوات النظام تعفيش ونهب منازل المواطنين في عدد من المدن والبلدات في المحافظة.
حيث أكدت مصادر ميدانية أن قتلى وجرحى من قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش قتلوا خلال مواجهات عنيفة اندلعت عندما نفذ مقاتلو التنظيم هجوما عنيفا على مواقع القوات بريف دير الزور الشمالي الشرقي سيطروا خلاله على بئر الأزرق النفطي، وقالت بعض المصادر إن بعضا من القوات وقع في أسر عناصر التنظيم.
من جهة أخرى، أغلقت قوات النظام ومليشيا حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني الطرق المؤدية إلى حي هرابش بمدينة دير الزور وشنت حملة اعتقالات بحق المدنيين بحثا عن مطلوبين نفذوا عمليات قتل واغتيال ضد عدد من قوات النظام والمليشيات الأجنبية مؤخرا.
إلى ذلك أكدت مصادر ميدانية مقتل 17 عنصرا على الأقل من عناصر قوات النظام ومليشيا فاطميون جراء غارة لطيران التحالف الدولي استهدفت أحد المواقع العسكرية في قرية حطلة، فيما لم تصدر تصريحات رسمية من أي من الأطراف المعنية تؤكد أو تنفي الواقعة.
كما قتلت سيدة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش في بلدة البحرة بالريف الشرقي، فيما قتل شاب رميا بالرصاص من قبل شخصين مجهولي الهوية يستقلان دراجة نارية في بلدة الطيانة شمال دير الزور والتي تقع تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.
جاء ذلك فيما واصلت قوات النظام ومليشيا الشبيحة بتعفيش ونهب ما تبقى من منازل المدنيين في عدد من المدن والبلدات كان أوضحها وأكبرها في مدينة البوكمال بالريف الشرقي، حيث شوهد عدد من الشاحنات محملة بعشرات الأجهزة الكهربائية المنزلية متجهة نحو مدينة دير الزور.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة