عادل الجبير يجدد الإعلان عن استعداد بلاده إرسال قوات إلى سوريا لدعم إيقاف الحرب وإرساء السلام

جدّدت المملكة العربية السعودية إعلان استعدادها إرسال قوات إلى سوريا تدعم إيقاف الحرب وإرساء السلام في إطار مهمة تشمل قوات من دول أخرى أيضا. حيث قال وزير الخارجية السعودي،...
عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس في الرياض

جدّدت المملكة العربية السعودية إعلان استعدادها إرسال قوات إلى سوريا تدعم إيقاف الحرب وإرساء السلام في إطار مهمة تشمل قوات من دول أخرى أيضا.
حيث قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، خلال مؤتمر صحافي مشترك جمعه مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس: “نحن في محادثات مع الولايات المتحدة الأمريكية، كما هو الحال منذ بداية الأزمة السورية، بشأن إرسال قوات إلى سوريا”.
جاء تصريح الجبير في معرض رده على سؤال بشأن تقرير نشر يوم أمس الاثنين في صحيفة “وول ستريت جورنال” ورد فيه إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعمل على تنسيق اتفاق لتشكيل قوة عربية، تضم قوات سعودية وإماراتية، لإرسالها إلى سوريا، وأن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون أجرى اتصالا مع رئيس المخابرات المصرية بالوكالة اللواء عباس كامل لأخذ رأي الحكومة المصرية في الموضوع.
وصدر التقرير بعد الضربة الأمريكية والفرنسية والبريطانية التي استهدفت المواقع العسكرية التابعة للنظام في سوريا نهاية الأسبوع الماضي ردا على هجوم كيميائي نفذته قوات النظام ضد المدنيين المحاصرين في مدينة دوما بالغوطة الشرقية وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
وشدد الجبير على أن فكرة أرسال قوات عربية إلى سوريا “ليست جديدة”. وأوضح أن حكومة خادم الحرمين الشريفين ناقشت هذه الفكرة مع إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في أكثر من مناسبة.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة