فرنسا تقدم مساعدات إنسانية لسوريا بقيمة 50 مليون يورو

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن حكومته ستقدم 50 مليون يورو كمساعدات إنسانية عاجلة لسوريا، وذلك بعد اجتماع مع مجموعة من المنظمات غير الحكومية في باريس. وقال ماكرون عبر...
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال لقائه بممثلي المنظمات الإغاثية العاملة في سوريا في قصر الإليزيه - الثلاثاء 17 نيسان 2018

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن حكومته ستقدم 50 مليون يورو كمساعدات إنسانية عاجلة لسوريا، وذلك بعد اجتماع مع مجموعة من المنظمات غير الحكومية في باريس.

وقال ماكرون عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “جمعت هذا المساء منظمات غير حكومية عاملة على الأرض في سوريا. ستشكل فرنسا برنامجا للطوارئ بقيمة 50 مليون يورو للتصدي للوضع الإنساني”.

وذكر مكتب الرئيس الفرنسي أنه سيتم تخصيص الأموال لمنظمات غير حكومية ووكالات تابعة للأمم المتحدة تعمل على الأرض في سوريا منها مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في دمشق.

وشاركت حوالي 20 منظمة غير حكومية في الاجتماع مع ماكرون في قصر الإليزيه، منها “أكشن إيد” و”اللجنة الدولية للصليب الأحمر” و”كير”.

يذكر أن الأمم المتحدة كانت قد أكدت خلال تقارير سابقة، أن نحو 13 مليون شخص بينهم 6 ملايين طفل بحاجة إلى المساعدات الإنسانية في سوريا كما نوهت بأن معظم تعهدات الدول المانحة والمعلن عنها رسميا لم تصل للوكالات الإغاثية التابعة لها.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة