مايك بومبيو: القوات الأمريكية في سوريا هدفها القضاء على داعش ومنع استخدام الأسلحة الكيميائية

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، على أن هدف القوات الأمريكية في سوريا هو مواجهة تنظيم داعش والقضاء عليه بالإضافة إلى منع استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل قوات النظام...
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال مؤتمر صحفي جمعه مع مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي الاثنين 30 نيسان 2018

أكد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، على أن هدف القوات الأمريكية في سوريا هو مواجهة تنظيم داعش والقضاء عليه بالإضافة إلى منع استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل قوات النظام السوري.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده بومبيو مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، في العاصمة الأردنية عمّان، حيث قال “نرفض أي تصعيد جنوب سوريا، وملتزمون بالهدنة المعلنة”. وأضاف أن بلاده “ستواصل العمل مع الأردن من أجل تحقيق الأمن والسلام في الشرق الأوسط”.
كما شدد وزير الخارجية الأمريكي الجديد والذي يقوم بجولة في الشرق الأوسط تشمل المملكة العربية السعودية والأردن وإسرائيل، على دعم بلاده للجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في جنيف بإدارة المبعوث الأممي استيفان دي ميستورا للتوصل إلى حل سياسي للصراع السوري.
ولفت بومبيو إلى أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع المملكة الأردنية الهاشمية بشأن تقديم مساعدات مالية أمريكية خلال السنوات الخمس المقبلة جزء منها متعلق بالمشاركة في تحمل أعباء اللاجئين السوريين على أراضي المملكة.
من جهته، أكد الصفدي على ضرورة المضي قدما في ترسيخ وقف إطلاق النار والهدن في مناطق خفض التصعيد في سوريا، مشددا على أهمية الابتعاد عن التصعيد العسكري، كما طالب الصفدي الدول المعنية بالعمل على التوصل لحل سياسي مستدام في سوريا يقبله الشعب السوري ويحقق طموحاته.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة