قسد تهاجم قوات النخبة ومخاوف من اندلاع فتنة عربية كردية في الجزيرة

بالتزامن مع تحليق لطائرات التحالف الدولي، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النخبة السورية وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) فجر اليوم الجمعة في منطقة أبو حمام الواقعة على الضفاف...
مقاتلون من قوات النخبة السورية أثناء مشاركتهم في معارك تحرير الرقة

بالتزامن مع تحليق لطائرات التحالف الدولي، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النخبة السورية وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية (قسد) فجر اليوم الجمعة في منطقة أبو حمام الواقعة على الضفاف الشرقية لنهر الفرات في ريف دير الزور الشمالي.
ووقعت الاشتباكات عقب توتر جرى يوم أمس الخميس في منطقة أبو حمام، عندما طالب عناصر من قوات سوريا الديمقراطية قياديا بارزا من قوات النخبة السورية في المنطقة بتسليم أسلحتهم، وأمهلوه حتى فجر اليوم، وأنه في حال عدم تسليم الأسلحة سيتم إعطاء التحالف الدولي إحداثيات مناطق تواجد قوات النخبة على أنهم عناصر من تنظيم داعش، أعقبها مشادة كلامية بين الطرفين أمام منزل القيادي، أفضت لإطلاق نار بين الطرفين، أصيب على إثرها زوجة القيادي بجراح وعنصر من قوات النخبة، كما أصيب عنصران من قوات سوريا الديمقراطية.
وعلى خلفية هذه الأحداث تشهد المنطقة حالة استياء واستنفار وسط مخاوف من اندلاع فتنة عربية كردية في محافظات الجزيرة السورية (الحسكة – دير الزور – الرقة).
يذكر أن قوات النخبة السورية التابعة لرئيس تيار الغد السوري، أحمد الجربا، شاركت العام الماضي في عمليات تحرير محافظة الرقة بالتعاون مع التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية، وقد أثنت عليها قيادة التحالف الدولي من حيث البأس والقوة والالتزام والانضباط، كما أنها تحظى بشعبية كبيرة في الجزيرة السورية ويعول عليها المواطنون لحمايتهم من تنظيم داعش وبقية المجاميع المسلحة في المنطقة.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة