برنامج الأغذية العالمي: ملايين السوريين يعانون من انعدام الأمن الغذائي

قال برنامج الأغذية العالمي (WFP) في بيانات نشرها عبر منصاته الرسمية، اليوم الاثنين، قال فيها إن 10.5 مليون سوري بحاجة إلى دعم الغذاء وسبل العيش، فيما يعيش 2.3 مليون...

قال برنامج الأغذية العالمي (WFP) في بيانات نشرها عبر منصاته الرسمية، اليوم الاثنين، قال فيها إن 10.5 مليون سوري بحاجة إلى دعم الغذاء وسبل العيش، فيما يعيش 2.3 مليون شخص في مناطق يصعب الوصول إليها في سوريا. وأضاف بأن ما يزيد عن 6.5 مليون شخص في سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

وبحسب WFP فإن 5.65 ألف طفل سوري تحت سن الخمس سنوات يعانون من سوء تغذية، فيما يعاني 18.700 طفل دون سن الخمس سنوات أيضا من سوء تغذية حاد.

وقدر برنامج الأغذية العالمي عدد النازحين داخليا في سوريا بنحو 6.6 مليون نازح، فيما وصل عدد اللاجئين السوريين في دول الجوار والدول الأوروبية إلى نحو 5.6 مليون لاجئ.

وكانت منظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة قد أصدرت تقريرها السنوي في كانون الأول/ديسمبر الماضي حول ما وصل إليه الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا عام 2017، وخصت في مسحها سوريا.

وأشار تقرير “فاو” إلى أن تقديرات الاحتياجات الإنسانية في سوريا يتراوح بين 70% حتى 80% من سكان سوريا يحتاجون إلى تلك المساعدات، وأن نصف عدد سكان سوريا بالكامل بحاجة إلى مساعدات غذائية.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة