الحشد الشعبي العراقي يبدأ عملية أمنية واسعة ضد خلايا داعش قرب الحدود مع سوريا

أعلن الحشد الشعبي العراقي بدء عمليات واسعة ضد خلايا تنظيم داعش في البادية الغربية على الحدود مع سوريا، لافتا إلى أن “العملية تضمنت تطهير مساحات بعمق 30 كيلومترا داخل...
قوات من الحشد الشعبي العراقي تمشط الحدود مع سوريا

أعلن الحشد الشعبي العراقي بدء عمليات واسعة ضد خلايا تنظيم داعش في البادية الغربية على الحدود مع سوريا، لافتا إلى أن “العملية تضمنت تطهير مساحات بعمق 30 كيلومترا داخل الصحراء على الحدود”.

كما أطلقت قوات الأمن العراقية عملية عسكرية في بادية الأنبار على الحدود مع سوريا، وكشفت عن إحباط حالات تسلل على الحدود، فيما كشفت قوات الجيش العراقي إلقاءها القبض على عنصر من تنظيم داعش في العاصمة بغداد.

وأشار الحشد الشعبي إلى أن “عمليات التطهير مستمرة وتسير بوتيرة متسارعة وتحقق أهدافها بتخطيط ودقة عاليتين لتطهير وتفتيش كل المنطقة”.

جاء هذا فيما أفاد الناطق باسم مركز الإعلام الأمني، العميد يحيى رسول في بيان بـ”إلقاء القبض على أحد المتسللين من الجانب السوري باتجاه الأراضي العراقية ضمن قاطع المسؤولية”، لافتا إلى أن “القوات الأمنية اكتشفت نفقا للإرهابيين و23 قذيفة خلال تطهير قرى الواقعة شرق وجنوب قضاء تلعفر”.

وفي محافظة نينوى، أعلنت قيادة العمليات “تطهير مناطق ممتدة من نهر الزاب الأعلى حتى نهر دجلة”. وقال قائد العمليات نجم الجبوري، إن “قوة من الجيش والحشد طهّرت المناطق الممتدة من نهر الزاب الأعلى وصولا إلى ملتقى نهر دجلة”، كاشفا عن “إجراءات لتطهير تلك المناطق من الإرهابيين بدعم من الطائرات المسيرة والتحالف الدولي”. وأكد الجبوري أن “القيادة تواصل عملية ردم الأنفاق التي حفرها داعش طيلة ثلاث سنوات في مناطق العطشانة وبادوش وغرب العياضية”.

وفي بغداد، أعلنت قوات الجيش في بيان، إلقاء القبض على متهم ينتمي إلى عصابات داعش الإرهابية يعمل ضمن ما يسمى “ولاية الأنبار”.

هذا فيما أفادت قوات الشرطة في بابل بأن “قوة أمنية ألقت القبض على 34 مطلوبا بتهم إرهابية وجنائية خلال عمليات نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة”. وقال الناطق باسمها العقيد عادل العناوي الحسيني، إن “عمليات الاعتقال استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة ومذكرات قبض صادرة من القضاء”، لافتا إلى أن “جميع المعتقلين نقلوا إلى مراكز أمنية لاستكمال الإجراءات القانونية في حقهم”.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة