مقتل مدير مركز البحوث العلمية بانفجار استهدف سيارته في حماة

في انفجار استهدف سيارته في مدينة مصياف في ريف محافظة حماة؛ قتل مدير مركز البحوث العلمية، اللواء الدكتور عزيز إسبر، الليلة الفائتة، بحسب ما أفادت به مصادر محلية. واتهمت...
انفجار سيارة اللواء الدكتور عزيز إسبر في مصياف بريف حماة - تموز 2018

في انفجار استهدف سيارته في مدينة مصياف في ريف محافظة حماة؛ قتل مدير مركز البحوث العلمية، اللواء الدكتور عزيز إسبر، الليلة الفائتة، بحسب ما أفادت به مصادر محلية.

واتهمت مصادر في الإعلام السوري مسلحي المعارضة باغتيال إسبر، فيما شككت مصادر في المعارضة بهذا الاتهام كون المنطقة التي شهدت مقتله خاضعة بالكامل لسيطرة قوات النظام ولا تواجد فيها لأي معارضين.

وكان مركز البحوث العلمية في مصياف قد استهدف بغارة إسرائيلية في أيلول/سبتمبر من العام الماضي كونه يضم تمركزات للمليشيات الإيرانية ومليشيا حزب الله اللبناني، كما تعرضت مواقع عسكرية “حساسة” في مصياف الشهر الماضي لقصف إسرائيلي جوي من منطقة الهرمل في لبنان وذكرت مصادر ميدانية أن “انفجارات هائلة ناجمة عن قصف صاروخي هزت منطقة معامل الدفاع في مصياف أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام بالإضافة إلى إصابة مدنيين، حيث شوهدت عشرات السيارات تنقل قتلى وجرحى إلى مشافي محافظات حمص وحماة واللاذقية”.

ويخضع مسؤولو مركز البحوث العلمية في مصياف بما فيهم اللواء إسبر لعقوبات أمريكية، كما تتهم واشنطن المركز بالمساعدة في تطوير غاز السارين السام وصنع الأسلحة الكيميائية التي تستخدمها قوات النظام في قصف المدن والبلدات التي تسيطر عليها فصائل المعارضة.

جدير بالذكر أن العديد من المسؤولين السوريين المتهمين بارتكاب جرائم حرب يتعرضون لعمليات اغتيال مشابهة للتي تعرض لها اللواء إسبر، والتي يتبادل النظام والمعارضة المسؤولية عن ارتكابها.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة