العبوات الناسفة تحصد المزيد من الضحايا والمصابين المدنيين في إدلب وحلب

وقعت عدة انفجارات جراء عبوات ناسفة في المناطق المحررة في محافظتي إدلب وحلب ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين، فيما واصلت قوات النظام قصف عدد...
انفجار سيارة مفخخة في مدينة إدلب - 1 أيلول 2018

وقعت عدة انفجارات جراء عبوات ناسفة في المناطق المحررة في محافظتي إدلب وحلب ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين، فيما واصلت قوات النظام قصف عدد من مدن وبلدات في ريفي إدلب وحماة.

حيث أفادت مصادر ميدانية إن عبوة ناسفة انفجرت قرب الحديقة العامة في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى قرب ساحة الحرية في مدينة الباب، وأسفر الانفجاران عن عدد من الإصابات بين المدنيين.

كما قتل شخصان على الأقل وأصيب ثلاثون آخرون جراء انفجار هز مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، وقالت مصادر ميدانية إن الانفجار نجم عن سيارة ملغومة استهدفت اعتصاما شعبيا للمطالبة بانتخابات محلية جديدة.

أما في مدينة إدلب فقد ارتفعت حصيلة المصابين جراء انفجار سيارة مفخخة عند دوار البيطرة قرب حديقة الجلاء إلى سبعة مصابين، وذلك أثناء محاولة بعض عناصر الكتيبة الأمنية تفكيكها ما أدى إلى إصابة أحد العناصر الذين يفككونها بجروح خطيرة مع حالة بتر لليد، فيما لم يسفر انفجار سيارة أخرى مفخخة في حي الضبيط عن أي إصابات تذكر.

في الأثناء، انفجرت عبوتان ناسفتان إحداهما على طريق إدلب سرمين بالريف الغربي، والأخرى في بلدة الدانا بالريف الشمالي، ما تسبب بجرح عدد من المدنيين، كما أصيب عنصر من هيئة تحرير الشام جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت بسيارته في مدينة سراقب فجر اليوم.

هذا فيما وقع قصف صاروخي على بلدة بداما بالريف الغربي مصدره قوات النظام المتواجدة بريف اللاذقية الشمالي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين، فيما دخل رتل عسكري تركي من معبر كفرلوسين شمال إدلب يضم آليات ثقيلة ودبابات لتعزيز نقاط المراقبة في بلدة الصرمان شرق إدلب ومدينة مورك شمال حماة.

أما في محافظة حماة، فقد تعرضت بلدة السرمانية في سهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي مصدره قوات النظام ومليشيا حزب الله اللبنانية المتمركزة في معسكر جورين.

كما قامت قوات النظام المتواجدة في حلفايا وشليوط باستهداف بلدات اللطامنة وكفرزيتا ومعركبة في الريف الشمالي بالمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة