عشرات القتلى والجرحى في انفجارات عنيفة ضربت مخازن أسلحة في مطار المزة

قتل عنصران من الجيش العربي السوري على الأقل وأصيب العشرات الليلة الفائتة إثر سلسلة انفجارات وقعت في مطار المزة العسكري ومقر الاستخبارات الجوية غربي العاصمة دمشق نتجة هجوم صاروخي...
انفجارات ضخمة في مطار المزة العسكري جراء قصف صاروخي إسرائيلي - 2 أيلول 2018

قتل عنصران من الجيش العربي السوري على الأقل وأصيب العشرات الليلة الفائتة إثر سلسلة انفجارات وقعت في مطار المزة العسكري ومقر الاستخبارات الجوية غربي العاصمة دمشق نتجة هجوم صاروخي إسرائيلي، فيما انطلقت عشرات صواريخ الدفاع الجوي الروسية دون أن تنجح في صد الهجوم.

وأكد الإعلام الرسمي وقوع الانفجارات في مطار المزة لافتا إلى أن سببها ماس كهربائي بدون أن يورد أي معلومات حول الخسائر البشرية.

وقالت مصادر محلية على مواقع التواصل الاجتماعي إن الكهرباء مقطوعة عن المنطقة منذ عدة أيام وأن استهدافا صاروخيا يرجح أنه إسرائيلي على مطار المزة العسكري أصاب مستودع ذخائر في المطار، الأمر الذي أدى إلى انفجارات عنيفة متتالية”.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “ما لا يقل عن عنصرين من العسكريين العاملين في مطار المزة العسكري، قتلوا وأصيب أكثر من 11 آخرين، جراء الانفجارات التي هزت المطار”. وأضاف “لا يزال عدد القتلى قابلا للازدياد بسبب وجود جرحى بحالات خطرة”.

من جهتها، قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس “إننا لا نعلق على المعلومات الواردة في الإعلام الأجنبي” عن استهدافات تتهم بها إسرائيل. فيما نقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري نفيه “تعرّض مطار المزة لأي عدوان إسرائيلي”.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه إن مطار المزة “لم يتعرّض لأي عدوان إسرائيلي، وإن الأصوات التي سُمعت تعود لانفجار مستودع ذخيرة قرب المطار بسبب ماس كهربائي”. ونشرت الوكالة صورا تظهر هالة ضوئية ضخمة وسط الليل الداكن.

ومنذ سنوات، واظب جيش الاحتلال الإسرائيلي عشرات الأهداف العسكرية التابعة لإيران وحزب الله والجيش العربي السوري، وكان مسؤولون إسرائيليون قد جددوا مؤخرا تهديداتهم بمهاجمة أهداف عسكرية إيرانية في سوريا ومواقع للجيش العربي السوري، بعد الإعلان عن اتفاق استراتيجي للتعاون العسكري بين نظام الأسد ونظام الملالي في طهران.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “جيش الدفاع الإسرائيلي سيُواصل القيام بعمل قوي وحازم ضد أي محاولات إيرانية لتمركز قوات وأنظمة أسلحة متطورة في سوريا”.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة