جيمس جيفري يبدأ جولة إقليمية لبحث المسألة السورية

بدأ جيمس جيفري، المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، يوم أمس الاثنين جولة إقليمية تستمر حتى الـ23 من الشهر الجاري، تشمل كلا من تركيا وقطر والسعودية لبحث المسألة السورية. وقالت...
السفير جيمس جيفري المستشار الخاص لوزير الخارجية مايك بومبيو للشأن السوري

بدأ جيمس جيفري، المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، يوم أمس الاثنين جولة إقليمية تستمر حتى الـ23 من الشهر الجاري، تشمل كلا من تركيا وقطر والسعودية لبحث المسألة السورية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان نشرته اليوم الثلاثاء إن “المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون السورية جيمس جيفري سيتوجه إلى تركيا وقطر والسعودية في الفترة بين 15 و23 تشرين الأول/أكتوبر، لإجراء محادثات مع الحلفاء والشركاء حول سوريا​​​”.

وأشار البيان إلى أن المبعوث سيجتمع في تركيا مع مسؤولين رسميين، وقادة في المعارضة السورية وهيئات المجتمع المدني السوري. وأضاف البيان أن المبعوث الأمريكي سيؤكد “في قطر والمملكة العربية السعودية على موقف الولايات المتحدة بأن أي هجوم عسكري على إدلب سيكون تصعيدا متهورا للصراع في سوريا وفي المنطقة”.

يشار إلى أن موفد الرئيس الروسي إلى سوريا أليكسندر لافرينتيف كان قد وصل إلى السعودية يوم أمس والتقى مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ووزير الخارجية عادل الجبير، وتم خلال اللقاء بحث سبل دعم المملكة للجهود الروسية لحل الأزمة السورية.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة