موسكو تعلن عن استئناف اجتماعات أستانة نهاية الشهر المقبل

أعلن المبعوث الرئاسي الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن العاصمة الكازاخستانية أستانة ستستضيف جولة جديدة من مفاوضات التسوية السورية أواخر تشرين الثاني/نوفمبر أو مطلع...
أعلام الدول الضامنة لتفاهمات أستانة - روسيا تركيا إيران

أعلن المبعوث الرئاسي الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن العاصمة الكازاخستانية أستانة ستستضيف جولة جديدة من مفاوضات التسوية السورية أواخر تشرين الثاني/نوفمبر أو مطلع كانون الأول/ديسمبر المقبلين.

وقال بوغدانوف خلال تصريحات صحافية: “على الأرجح ستعقد المفاوضات نهاية تشرين الثاني أو مطلع كانون الأول. لم يتم الإعلان عنها بشكل نهائي، ولكن لا يجوز استبعاد هذا الموعد”.

وفي وقت سابق، أعلن وزير خارجية كازاخستان، خيرات عبد الرحمنوف، أن الجولة القادمة من اجتماعات أستانة قد تنعقد في نفس التوقيت الذي اشار إليه بوغدانوف في عاصمة بلاده.

وقال: “حسب ممثلي الدول الضامنة لعملية أستانة، فإنهم يعتزمون عقد جولة جديدة من المحادثات في أستانة. وسيتم إخطاركم بالوقت وجدول الأعمال بعد تلقي المعلومات النهائية من الدول الضامنة”.

ويتوقع أن يقوم مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، استيفان دي ميستورا، بزيارة موسكو قبل استقالته من منصبه الحالي في نهاية تشرين الثاني المقبل.

حيث قال المبعوث الرئاسي الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، إنه يتوقع أن تتم هذه الزيارة قبل انتهاء ولاية دي ميستورا، وأضاف: “سيزورنا، كما نأمل، نائب المبعوث الخاص للسكرتير العام للأمم المتحدة إلى سوريا، رمزي عز ارمزي. ونحن نأمل كذلك، أن يستمر عمل استيفان دي ميستورا”.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة