التحالف الدولي يقصف مواقع تنظيم داعش في دير الزور وسط استعدادت لحملة برية جديدة

يواصل الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي قصف مواقع تنظيم داعش في آخر معاقله بريف محافظة دير الزور شمالي نهر الفرات، وسط استعدادت لحملة برية جديدة للقوات على الأرض وحشود...
مقاتلون من مجلس دير الزور العسكري خلال حملة عاصفة الجزيرة لطرد تنظيم داعش من دير الزور

يواصل الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي قصف مواقع تنظيم داعش في آخر معاقله بريف محافظة دير الزور شمالي نهر الفرات، وسط استعدادت لحملة برية جديدة للقوات على الأرض وحشود على خطوط التماس مع مواقع التنظيم، تأهبا لعملية عسكرية واسعة.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن مقاتلات التحالف الدولي نفذّت سلسلة جديدة من الضربات الجوية مستهدفة الجيب الأخير الخاضع لسيطرة تنظيم داعش، عند الضفاف الشمالية لنهر الفرات في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، مشيرا إلى أن قوات سوريا الديمقراطية تواصل تحضيراتها لعملية عسكرية نهائية ضد التنظيم، وتستمر في حشد قواتها في محيط المنطقة. لافتا إلى أن “ضربات مكثفة لمقاتلات التحالف يوم الجمعة على منطقة الحقل الأزرق، تسببت في مقتل سبعة على الأقل من عناصر التنظيم”.

وأوضح المرصد أنه “رصد قصفا صاروخيا متواصلا من قبل قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية على مناطق سيطرة تنظيم داعش في ريف دير الزور، فيما شهدت مناطق تواجد عناصر التنظيم عند الحدود السورية العراقية عمليات قصف متبادل بين الجيش العراقي وعناصر داعش”.

كما كشف المرصد أن من المرتقب أن “يصل خلال الساعات القليلة المقبلة أكثر من 200 عنصر من جيش الثوار إلى جبهات التماس مع التنظيم”. وأكد أن “ما لا يقل عن 100 من عناصر القوات الخاصة القادمة من منطقة عين العرب (كوباني)، دخلت إلى منطقة خطوط التماس”.

كما أشار المرصد إلى دخول نحو 150 شاحنة على متنها معدات لوجيستية وأسلحة من التحالف الدولي قادمة من الحدود السورية العراقية إلى المناطق التي يتم الحشد فيها ضد التنظيم.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة