الهلال الأحمر التركي يؤكد مواصلته تقديم الدعم لـ6.5 مليون نازح داخل سوريا

أعلن الهلال الأحمر التركي إرسال نحو 42 ألف شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى الداخل السوري، منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011، مؤكدا مواصلته تقديم الدعم لـ6.5 مليون نازح داخل...
قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من الهلال الأحمر التركي للنازحين في إدلب

أعلن الهلال الأحمر التركي إرسال نحو 42 ألف شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى الداخل السوري، منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011، مؤكدا مواصلته تقديم الدعم لـ6.5 مليون نازح داخل سوريا.

حيث أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي، كرم قنيق، خلال تصريحات صحفية، أن المنظمة ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب السوري الذي يعاني من ويلات الحرب الداخلية، وستستمر في إمداده بالمساعدات الإنسانية والمستلزمات المعيشية الأخرى. وأضاف: “كل يوم يعبر إلى الجانب السوري نحو 20 إلى 25 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية”. ولفت إلى أن الحياة بدأت تعود إلى طبيعتها في أجزاء من الشمال السوري، خصوصا في محافظة إدلب، ما سهل عمل الهلال الأحمر التركي في إيصال المساعدات.

وزاد قنيق: “سنواصل دعم نحو 6.5 مليون نازح سوري داخل الأراضي السورية، وسنستمر في تقديم المساعدة للمنظمات والهيئات الإغاثية الدولية، التي تعمل على إيصال مساعداتها للسوريين”.

وذكر أن الهلال الأحمر يقوم بأنشطة وفعاليات متنوعة داخل سوريا، مثل تشجيع الزراعة وإنشاء المنازل السكنية، وتقديم الخدمات الصحية وتوفير الأمن. وأشار إلى أن منظمته تعمل على تحسين الأوضاع المعيشية في المخيمات الموجودة داخل الأراضي السورية، والتي يقطنها نازحون توافدوا إلى الشمال السوري من كافة أرجاء البلاد، وتكافح من أجل توفير أفضل الخدمات الصحية للنازحين.

كما نوه بأن تركيا أنشأت مستشفى في مدينة الباب وآخر في بلدة الراعي، وأنهما على وشك تقديم الخدمات الطبية للمرضى بقدرة استيعابية تصل إلى 200 سرير.

ولفت إلى أن وزارة الصحة التركية مولت عملية بناء المستشفيين، وأن الهلال الأحمر التركي وفر اليد العاملة المشرفة على البناء. وأشار إلى أن الهلال الأحمر وزع خلال العام الماضي، مساعدات لنحو 18 مليون شخص، وأن المنظمة تهدف لإيصال مساعداتها الإنسانية إلى نحو 30 مليون شخص خلال العام الحالي.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة