الخارجية الألمانية تحذر من خطورة ترحيل اللاجئين السوريين حاليا إلى بلادهم

حذرت وزارة الخارجية الألمانية من خطورة ترحيل اللاجئين السوريين المرفوضة طلباتهم إلى سوريا، ووصفت الوضع هناك بالخطير جدا، مع وجود تقارير تؤكد أن معظم من دخلوا سوريا خلال الفترة...
إعادة لا جئين سوريين في مدينة أزمير التركية حاولوا التسلل إلى أوروبا - 4 نيسان 2016

حذرت وزارة الخارجية الألمانية من خطورة ترحيل اللاجئين السوريين المرفوضة طلباتهم إلى سوريا، ووصفت الوضع هناك بالخطير جدا، مع وجود تقارير تؤكد أن معظم من دخلوا سوريا خلال الفترة الأخيرة تعرضوا للقتل أو الاعتقال أو الزج بهم في قطع عسكرية تابعة للجيش العربي السوري.

ونشرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية تقريرا لوزارة الخارجية عن الأوضاع في سوريا يعود تاريخه إلى الثالث عشر من الشهر الجاري، حذرت فيه من ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم بسبب خطورة الوضع هناك وتعرض العائدين إلى السجن والاعتقال التعسفي، مضيفة أن البلاد مازالت بعيدة جدا عن الاستقرار.

وأشار التقرير المؤلَّف من 28 صفحة إلى التهديدات المتكررة لرأس النظام السوري بشار الأسد بأن هدفه استعادة السيطرة بالقوة على كافة المناطق، موضحا أن ذلك يزيد من احتمالية قيام قواته بهجمات جديدة، فضلا عن المعارك الجارية في سوريا.

وكان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر قد كشف قبل أيام عن إجرائهم لدراسة دقيقة وجدية لقضية ترحيل بعض اللاجئين السوريين المرفوضين في ألمانيا إلى بلدهم، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يُشكِّلون تهديدات أمنية، تزامن ذلك مع تأكيد وزير داخلية ولاية بافاريا بأنه سيطرح ذلك الملف في مؤتمر وزراء الداخلية الذي سيُعقد نهاية الشهر الجاري.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة