مباحثات روسية ألمانية حول سوريا خلال قمة العشرين

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مباحثات تناولت الملف السوري، حيث ناقشا مسألة تشكيل اللجنة الدستورية ودعم المبادرة الروسية لعودة اللاجئين السورييين. حيث اجتمع الرئيس...
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل خلال قمة العشرين - 1 كانون الأول 2018

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مباحثات تناولت الملف السوري، حيث ناقشا مسألة تشكيل اللجنة الدستورية ودعم المبادرة الروسية لعودة اللاجئين السورييين.

حيث اجتمع الرئيس الروسي بالمستشارة الألمانية، يوم أمس السبت، على هامش قمة العشرين في مقر انعقاد القمة “كوستا سالجيرو” بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس آيريس، وذلك قبل ساعات قليلة من الجولة الأخيرة لفعاليات القمة الاقتصادية السنوية G20، بحسب ما نقلته صحيفة “إنفو باي” الأرجنتينية.

وقال الناطق باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، إن الطرفين بحثا الملف السوري بالتفصيل خلال لقائهما، وأن بوتين وميركل أكدا أن العمل جار على تشكيل اللجنة الدستورية، وأن هناك تفاؤلا حذرا حول تشكيل هذه اللجنة في المستقبل المنظور.

من جهته، كان المتحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفان شايبرت، قد أعلن في وقت سابق أنه يجب بذل مزيد من الجهود لتطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال قمة اسطنبول الرباعية حول سوريا.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة