الحرس الثوري يتعهد بتقديم الدعم المالي والأمني للشركات الإيرانية الراغبة بالاستثمار في سوريا

أعلن العميد رحيم نوعي أقدم المسؤول في الحرس الثوري الإيراني وقائد قاعدة زينب في دمشق أن منظمته ستقدم الدعم اللازم والغطاء المالي والأمني للشركات الإيرانية الراغبة بالاستثمار في سوريا...
العميد رحيم نوعي أقدم

أعلن العميد رحيم نوعي أقدم المسؤول في الحرس الثوري الإيراني وقائد قاعدة زينب في دمشق أن منظمته ستقدم الدعم اللازم والغطاء المالي والأمني للشركات الإيرانية الراغبة بالاستثمار في سوريا فيما ستقدم الحكومة السورية الأراضي والتسهيلات اللازمة.

حيث قال قائد مؤسسة أبوالفضل العباس للبناء والإعمار، العميد رحيم نوعي أقدم، أن مؤسسته ستقدم كل الدعم اللازم والمطلوب للشركات الإيرانية الراغبة بالاستثمار في سوريا وإعادة الإعمار فيها.

وفي تصريح أدلى به يوم أمس الأحد أمام حشد من المنتجين والمستثمرين في مدينة كاشان، جنوبي العاصمة طهران، قال نوعي أقدم: “إنه ومع اقتراب جبهة المقاومة من الانتصار النهائي، ونشر الأمن والاستقرار، نسعى للمساهمة بإعادة إعمار وبناء سوريا، عبر دعم الإيرانيين الراغبين بالاستثمار فيها”.

وأكد المسؤول في الحرس الثوري الإيراني بأنه ينبغي أولا تقييم ومعرفة طاقاتهم الاستثمارية في سوريا، وإمكانياتنا في التجهيز، مضيفا أنه لا توجد مشكلة أمام المعاملات المالية وأمام المستثمرين، وبالإمكان نقل بعض المصانع إلى سوريا والمبادرة للإنتاج فيها.

وأوضح قائد مؤسسة أبوالفضل العباس للبناء والإعمار أن المصنع الذي يعمل الآن بـ 20% من قدرته الإنتاجية يمكن رفعه إلى 100%، وتصدير إنتاجه إلى سوريا عدة أعوام، ومن ثم المبادرة إلى نقل التكنولوجيا إليها.

وأضاف أن الأمن اللازم متوفر لحفظ أرواح وأموال وسلع وإقامة المستثمرين الإيرانيين في سوريا، وهنالك مستشارون محليون سيقدمون الخدمات اللازمة، وأمور تتعلق بسهولة منح قطع أراضي لإنشاء المعامل عليها عند الحاجة.

جدير بالذكر أن رحيم نوعي أقدم يعد من أبرز قادة المليشيات الإيرانية المتهمين بارتكاب جرائم حرب في سوريا ومشمول بالعقوبات الدولية ضمن قائمة بملحق قرار مجلس الأمن الدولي رقم ١٧٤٧، بالإضافة إلى العميد سيد جواد غفاري قائد هجوم القوات الإيرانية على حلب 2016، وأبو باقر محمد رضا فلاح زادة نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في سوريا، والعميد سيد رضا موسوي ممثل فيلق القدس وأحد قنوات النقل اللوجستي والمالي للحرس الثوري في سوريا، والعميد علي محمد رضا زاهدي معاون قائد عمليات الحرس الثوري وقائد فيلق القدس في سوريا ولبنان.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة