الجيش الاسرائيلي يعلن عن إحباط عملية تسلل لـ”مسلحين” من سوريا في الجولان المحتل

أعلن ناطق عسكري إسرائيلي صباح اليوم الاثنين أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار باتجاه “رجال مسلحين” تسللوا من سوريا إلى هضبة الجولان المحتلة، بالقرب من الحاجز الأمني الممتد على طول...
عناصر من حزب الله اللبناني في الجولان السوري

أعلن ناطق عسكري إسرائيلي صباح اليوم الاثنين أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار باتجاه “رجال مسلحين” تسللوا من سوريا إلى هضبة الجولان المحتلة، بالقرب من الحاجز الأمني الممتد على طول الحدود مع سوريا.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن الجنود أطلقوا النار باتجاه هؤلاء “الرجال المسلحين”، مكتفيا بالقول إن أيا من الجنود الاسرائيليين لم يجرح في هذا الحادث، دون أن يقدم أي تفاصيل أخرى عن محاولة التسلل هذه.

وأكد الناطق أن “الجيش سيواصل التحرك ضد انتهاكات “السيادة الاسرائيلية” واتفاق فصل القوات الموقع في 1974″ بعد حرب تشرين 1973.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد نشر يوم الأربعاء الفائت مقطعا مصورا على حسابه على موقع تويتر للتعقيب على إعلان البيت الأبيض انسحاب القوات الأمريكية من سوريا كاشفا تفاصيل محادثاته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الأمر.

وقال نتنياهو “تحدثت مع الرئيس ترامب كما تحدثت أمس مع وزير الخارجية مايك بومبيو. الإدارة الأمريكية قالت لي إن الرئيس يعتزم إخراج القوات الأمريكية من سوريا وأوضحوا لي أنه توجد سبل أخرى للتعبير ميدانيا عن تأثيرهم”.

وأوضح أن “هذا هو بطبيعة الحال قرار أمريكي”، مضيفا: “سندرس الجدول الزمني لهذا القرار وأسلوب تطبيقه وبطبيعة الحال سندرس أيضا التداعيات بالنسبة لنا”. وتابع: “في أي حال من الأحوال سنعمل على صون أمن إسرائيل وسندافع عن أنفسنا في هذا الساحة”.

من جهته أيضا، قال داني دانون، سفير إسرائيل والممثل الدائم لدى الأمم المتحدة، إنه يحترم قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، لكنه يعرب عن قلقه بشأن الوضع الحالي هناك.

وأوضح دانون، في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك: “إنه قرار أمريكي وسنحترم أي قرار اتخذته الإدارة”. وأضاف “لدينا مخاوفنا بشأن سوريا، حول وجود القوات الإيرانية” هناك.

وتابع: “سنفعل كل ما هو ضروري لحماية شعبنا، بغض النظر عما إذا كان لديك قوات أمريكية، أو قوات روسية، أو أي دولة أخرى”، مضيفا: “سنواصل اتباع سياستنا بعدم السماح للإيرانيين ببناء قواعدهم بجوار حدودنا”، وفقا لتعبيره.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة