الجيش العراقي يعزز نقاط تواجده قرب الحدود السورية

أعلن مصدر عسكري في الجيش العراقي تعزيز نقاط تواجده على الحدود السورية إثر قرار الإدارة الأمريكية سحب قواتها من سوريا، لافتا إلى أن قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي...
تعزيزات عسكرية للجيش العراقي والحشد الشعبي قرب الحدود مع سوريا - 2 تشرين الثاني 2018

أعلن مصدر عسكري في الجيش العراقي تعزيز نقاط تواجده على الحدود السورية إثر قرار الإدارة الأمريكية سحب قواتها من سوريا، لافتا إلى أن قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي عززت تواجدها في بعض المناطق الحدودية مع سوريا.

حيث قال النقيب نجم عبد اللطيف، الذي يعمل في قيادة عمليات الجزيرة والبادية غربي محافظة الأنبار في تصريح صحافي، أن قوات الجيش والقوات المساندة لها عززت تواجدها منذ الخميس الماضي في المناطق الحدودية مع سوريا، والتي ينشط فيها عناصر تابعون لتنظيم داعش.

وأوضح أن الإجراءات العسكرية التي اتخذتها قوات الجيش العراقي والقوات الرديفة تأتي لإحباط أي محاولة لعناصر التنظيم للتعرض إلى القوات الأمنية أو محاولة اختراق الحدود.

إلى ذلك، كشف مصدر كردي عزم الولايات المتحدة الأمريكية “إنشاء قاعدة عسكرية في قضاء شقلاوة” التابعة لمحافظة أربيل شمالي العراق، مشيرا إلى بدء الاستعدادات لنقل قواتها من سوريا إلى العراق.

وقال المصدر إن الولايات المتحدة أنشأت مؤخرا قاعدة عسكرية جديدة في منطقة حرير التابعة لقضاء شقلاوة، والتي تعد خامس قاعدة أمريكية في إقليم كردستان العراق، وبيّن أن قوام القوات العسكرية التي ستنقل إلى العراق ستكون نحو 2000 عسكري إلى هذه القاعدة التي تبعد 60 كيلومترا فقط عن الحدود الإيرانية.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة