الحشد الشعبي يعلن جاهزيته للتعامل مع أي خطر محتمل ينتج عن انسحاب القوات الأمريكية من سوريا

أعلنت مليشيا الحشد الشعبي العراقية جاهزيتها للتعامل مع أي خطر محتمل ينتج عن تنفيذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب قوات بلاده من سوريا، محذرة من نوايا واشنطن إزاء...
قوات الحشد الشعبي العراقي في البوكمال بريف محافظة دير الزور

أعلنت مليشيا الحشد الشعبي العراقية جاهزيتها للتعامل مع أي خطر محتمل ينتج عن تنفيذ قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب قوات بلاده من سوريا، محذرة من نوايا واشنطن إزاء هذه الخطوة.

وشدد مساعد قائد عمليات نينوى بالحشد الشعبي حيدر عادل خلال تصريح نقله الموقع الرسمي للحشد على أن هذه الخطوة تهدف “لإفساح المجال لعناصر تنظيم داعش بالتوغل في الأراضي العراقية”. وأضاف “قطعاتنا الموجودة في محافظة نينوى كبيرة وكافية ولدينا قوات احتياطية جاهزة”.

كما لفت عادل إلى أنه ليس بالجديد أن تخطو الولايات المتحدة الأمريكية خطوة الانسحاب أو إفساح المجال لعناصر تنظيم داعش بالتوغل في الأراضي العراقية. وأشار إلى وجود تعاون بين مختلف صنوف القوات الأمنية وطيران الجيش والقوة الجوية لتأمين الحدود مع سوريا.

وأوضح مساعد قائد عمليات نينوى أن الحشد الشعبي أخذ احتياطاته في هذه المرحلة خاصة، وزعم أن حادثة قريبة كشفت ترك القوات الأمريكية معداتها وآلياتها لتنظيم داعش من أجل استخدامها ضد العراق.

وعلى صعيد مختلف، تضمن مشروع الموازنة الذي قدمه الرئيس الإيراني حسن روحاني للبرلمان اليوم الثلاثاء، خفض موازنة وزارة الدفاع والجيش والحرس الثوري والباسيج إلى النصف مقارنة بموازنة العام الماضي.

وأكد روحاني في كلمته أمام البرلمان، أن الموازنة تتناسب مع العقوبات الأمريكية “الظالمة” المفروضة على طهران. وأضاف أن العقوبات أثرت عمليا ونفسيا على سوق العملات في إيران، وساهمت في تدهور العملة الإيرانية، كما كان لها تأثير على مستوى معيشة الشعب.

ويتضمن مشروع موازنة العام المقبل في إيران زيادة 20% لرواتب الموظفين ومعاشات المتقاعدين، وخفض حصة صندوق التنمية الوطني من صادرات النفط بواقع 13% مقارنة بالعام الماضي لمواجهة تصاعد حدة الغليان في الشارع الإيراني جراء الأوضاع الاقتصادية المزرية التي يعاني منها المواطنون الإيرانيون بسبب العقوبات الأمريكية والانفاق الهائل لملالي طهران على المليشيات الإرهابية التابعة لهم في سوريا واليمن والعراق ولبنان.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة