عودة أكثر من مائة جندي روسي من فوج الدفاع الجوي من سوريا إلى بلادهم

أفادت وزارة الدفاع الروسية بعودة أكثر من مائة جندي من فوج الدفاع الجوي الروسي التابع للمنطقة العسكرية المركزية الروسية إلى بلادهم بعد أداء مهام لهم في سوريا، فيما كشفت...
قاعدة حميميم الروسية

أفادت وزارة الدفاع الروسية بعودة أكثر من مائة جندي من فوج الدفاع الجوي الروسي التابع للمنطقة العسكرية المركزية الروسية إلى بلادهم بعد أداء مهام لهم في سوريا، فيما كشفت الرئاسة الروسية أنه لا توجد حتى الآن أي اتفاقات حول زيارة أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى روسيا للقاء الرئيس فلاديمير بوتين.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، يوم أمس الاثنين، إلى أن الجنود العائدين تولوا مهام حماية “منشآت عسكرية روسية هامة” في سوريا، وأضافت أن طائرة شحن عسكرية “إيل 76″، حطّت بالعسكريين العائدين في مقاطعة نوفوسيبيرسك، حيث كان في استقبالهم ذووهم وزملاؤهم وممثلون عن القيادة العسكرية للمنطقة والسلطات المحلية.

جاء ذلك فيما أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أنه لا توجد حتى الآن أي اتفاقات حول زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى روسيا.

وقال ممثل الكرملين للصحفيين، اليوم الثلاثاء، في معرض تعليقه على نشر بعض وسائل الإعلام نبأ الزيارة: “لا توجد حتى الآن مثل هذا الاتفاق. حتى الآن لا توجد لدي أي معلومات حول ذلك”.

وكانت وكالة “تاس” الروسية قد أفادت بأن الرئيس التركي يعتزم في القريب العاجل عقد لقاء مع الرئيس فلاديمير بوتين، وذكرت الوكالة أن أردوغان أبلغ الصحفيين بذلك اليوم، بعد إلقاء كلمة له في البرلمان.

وقال أردوغان إن وفدا تركيا سيزور موسكو وبعد ذلك سأقوم بإجراء مباحثات مع بوتين”. وردا على سؤال حول شكل اللقاء، قال أردوغان: “على الأغلب سيكون وجها لوجه”.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة