إصابة جنديين من قوات التحالف الدولي جراء صاروخ أطلقه تنظيم داعش في دير الزور

أصيب جنديان بريطانيان بجروح جراء صاروخ أطلقه تنظيم داعش على قاعدة للتحالف الدولي قرب مدينة هجين بريف دير الزور، فيما ارتفع عدد ضحايا إحدى الغارات على بلدة الشعفة إلى...
قوات التحالف الدولي تحاصر تنظيم داعش في ريف محافظة دير الزور

أصيب جنديان بريطانيان بجروح جراء صاروخ أطلقه تنظيم داعش على قاعدة للتحالف الدولي قرب مدينة هجين بريف دير الزور، فيما ارتفع عدد ضحايا إحدى الغارات على بلدة الشعفة إلى ثلاثة عشر مدنيا.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن الجنديين البريطانيين ينتميان إلى القوة البريطانية العاملة في سوريا ضمن قوت التحالف الدولي التي باتت تحاصر فلول تنظيم داعش في بعض القرى بريف محافظة دير الزور.

وأشار المرصد إلى أن الجنديين نُقلا بمروحية لتلقي العلاج في إحدى المشافي الميدانية التابعة لقوات التحالف خارج المحافظة.

جاء ذلك فيما تستمر المعارك العنيفة على الأرض بين قوات التحالف وبقايا تنظيم داعش في محور الشعفة حيث قُتل عنصر من قوات سوريا الديموقراطية فيما لم تصدر معلومات عن قتلى التنظيم.

وتمكنت قوات التحالف الدولي قبيل نهاية العام الماضي من تحرير مدينة هجين في محافظة دير الزور بعد أسابيع من المعارك الدامية والقصف الجوي المكثف لتتبقى بعض القرى التي يسيطر عليها التنظيم أهمها الشعفة والسوسة.

ويوم الخميس الفائت شنت طائرات التحالف الدولي غارات على بلدة الشعفة أسفرت عن مقتل عدد من عناصر تنظيم داعش كما قتل عدد من المدنيين، وقالت بعض المصادر الميدانية إن عدد الضحايا المدنيين ارتفع إلى ثلاثة عشر بينهم أطفال ونساء.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة