المونيتور تتحدث عن زيارة الجربا لتركيا

تحدثت “المونتيور” عن زيارة أحمد الجربا، رئيس تيار الغد السوري ورئيس تشكيلها العسكري قوات النخبة السورية، إلى تركيا من أجل التفاوض، كما أشارت إلى لقائه بمستشار مجلس أمن إقلیم كردستان،...
أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري

تحدثت “المونتيور” عن زيارة أحمد الجربا، رئيس تيار الغد السوري ورئيس تشكيلها العسكري قوات النخبة السورية، إلى تركيا من أجل التفاوض، كما أشارت إلى لقائه بمستشار مجلس أمن إقلیم كردستان، مسرور بارزاني.

وقالت المونيتور يعود أصل الجربا إلى قبيلة شمر، ذات الصلة الوثيقة بالإمارات والسعودية، ولديه علاقات ودية مع عائلة بارزاني ويداوم على التواصل مع روسيا.

وقالت التقارير إن قوات النخبة السورية قد التحمت مع “قوات سوريا الديمقراطية” وافتتحت مكاتبها لتجنيد أفراد جدد مع نشرها لشروط المنضمين لها.

وفقاً للتقارير الإعلامية، قوات النخبة السورية المدعومة من قبل لاعبين إقليميين، قادرة على السيطرة على الحدود برفقة البيشمركة روج آفا، المتصلة بحزب الوحدة الديمقراطي والمجلس الوطني الكردي السوري.

وتتحدث بعض التقارير أن قوات النخبة السورية قد يتم نشرها على طول الحدود السورية التركية لمنع أو تحجيم عواقب العملية الجديدة لأنقرة.

وخلصت المونيتور إلى أنه بغض النظر عن نتيجة المحادثات فإنه من الواضح أن قوة أحمد الجربا السياسية تنمو وتكبر خاصة بالنظر إلى إنه مدعوم من المنطقة بأكملها.

أقسام
من الانترنت

أخبار متعلقة