البنتاغون تؤكد مقتل أربعة أمريكيين في هجوم منبج الانتحاري

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” مقتل أربعة أمريكيين بينهم جنديان في الهجوم الانتحاري الذي وقع يوم أمس الأربعاء في مدينة منبج بريف حلب وتبناه تنظيم داعش. حيث أعلنت القيادة...
آليات أمريكية في مكان وقوع تفجير انتحاري في منبج - 16 كانون الثاني 2019

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” مقتل أربعة أمريكيين بينهم جنديان في الهجوم الانتحاري الذي وقع يوم أمس الأربعاء في مدينة منبج بريف حلب وتبناه تنظيم داعش.

حيث أعلنت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي في بيان رسمي أن “عنصرين من القوات الأمريكية ومدنيا ومتعاقدا يعملان في وزارة الدفاع، قتلوا وجرح ثلاثة عسكريين آخرين” نتيجة الهجوم في منبج.

وتسبّب تفجير انتحاري نفذه إرهابي تابع لتنظيم داعش بحزام ناسف بمقتل 16 شخصا على الأقل، بينهم أربعة أمريكيين، فيما باشر فريق من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI وصل إلى مدينة منبج خلال الساعات الفائتة تحقيقا موسعا في التفجير الذي وقع أمام مطعم الأمراء في وسط المدينة التي تسيطر عليها قوات مجلس منبج العسكري وقوات من التحالف الدولي.

وقالت مصادر محلية إن التفجير تسبب بقتل أربعة عناصر من التحاف الدولي اثنان منهم فارقا الحياة داخل الأراضي السورية، بالإضافة لمقتل خمسة من مرافقيهم من المقاتلين المحليين وعشرة مدنيين من سكان منبج، فيما لا تزال أعداد الخسائر البشرية قابلة للازدياد لوجود جرحى بحالات خطرة.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن عنصرا من تنظيم داعش “أقدم على تفجير نفسه عند مدخل المطعم أثناء وجود عناصر دورية أمريكية داخله”.

وقال متحدث باسم التحالف “قتل عناصر من القوات الأمريكية خلال انفجار أثناء قيامهم بدورية روتينية”. وأضاف “لا نزال نجمع المعلومات وسننشر تفاصيل إضافية في وقت لاحق”.

وبعد وقت قصير من وقوع الانفجار، تبنى تنظيم داعش الهجوم، وقال في بيان نقلته حسابات جهادية على تطبيق “تلغرام” إن أحد عناصره “انطلق ملتحفا سترته الناسفة نحو دورية تضم عناصر من التحالف قرب مطعم الأمراء بمدينة منبج ففجرها وسطهم”.

من جهته، علق نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس على الحادث بقوله “إن الولايات المتحدة ستقاتل لتضمن هزيمة تنظيم داعش”، وأن قوات بلاده “ستبقى في المنطقة وستواصل القتال لضمان أن لا يطل داعش برأسه البشع مرة أخرى”، مضيفا “سنحمي المكاسب التي حققها جنودنا وشركاؤنا في التحالف”.

وأكد بنس خلال لقائه في مقر وزارة الخارجية في واشنطن سفراء الولايات المتحدة في العالم أن “الخلافة انهارت، وداعش هُزم”.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة