الجيش الروسي يواصل تسيير دورياته في محيط منبج لمنع أي تطورات قد تأزم وضعها الهش

واصلت القوات الروسية بريف حلب الشمال تنفيذ دوريات مشتركة رفقة مجموعات من مجاس منبج العسكري وأخرى منفردة في محيط مدينة منبج، فيما أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي آكار مباحثات...
دورية روسية في ريف منبج الشمالي - 18 كانون الثاني 2019

واصلت القوات الروسية بريف حلب الشمال تنفيذ دوريات مشتركة رفقة مجموعات من مجاس منبج العسكري وأخرى منفردة في محيط مدينة منبج، فيما أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي آكار مباحثات مع السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام لتطورات الساحة السورية والتنسيق التركي الأمريكي شمال سوريا.

وقالت مصادر ميدانية إن الدوريات الروسية التي يجريها الجنود الروس بمفردهم في بعض النقاط، ورفقة مجلس منبج العسكري في نقاط أخرى تهدف لحماية المنطقة ومنع أي تطورات عسكرية قد تأزم الوضع الهش فيها.

كما يواصل الجنود الروس تنفيذ دوريات مشتركة مع مجلس الباب العسكري جنوب مدينة الباب لنفس الغرض.

إلى ذلك، التقى وزير الدفاع التركي خلوصي آكار مع السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، حيث بحثا آخر التطورات على الساحة السورية، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها أمس الجمعة، حيث أبلغ آكار غراهام بأن تركيا لن تسمح بإنشاء “كردون إرهابي” على حدودها الجنوبية.

كما التقى الرئيس رجب طيب أردوغان الوفد الأمريكي برئاسة غراهام في القصر الرئاسي بأنقرة، في لقاء مغلق استغرق ساعتين ونصف، لم ترشح عنه أي تفاصيل، فيما لفت وزير الدفاع التركي إلى أنه بإمكان أنقرة وواشنطن حل كافة المسائل المتعلقة بسوريا في حال عملا معا.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة