غير بيدرسون يبحث دعم العملية السياسية السورية مع المبعوث الأمريكي جيمس جيفري

في إطار مشاوراته السياسية مع الأطراف المتدخلة في الملف السوري، التقى المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، مع المبعوث الأمريكي الخاص جيمس جيفري في مدينة جنيف السويسرية اليوم الخميس....
المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون

في إطار مشاوراته السياسية مع الأطراف المتدخلة في الملف السوري، التقى المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، مع المبعوث الأمريكي الخاص جيمس جيفري في مدينة جنيف السويسرية اليوم الخميس.

وقال بيدرسون عبر حساب البعثة الأممية إلى سوريا في تويتر إنه عقد لقاءا جيدا في جنيف حول سوريا مع المبعوث الأمريكي الخاص جيمس جيفري، ناقش خلاله الأوضاع الأمنية والعسكرية في المنطقة الشمالية الشرقية “الجزيرة السورية”، والأوضاع الإنسانية في مخيم الركبان قرب الحدود السورية الأردنية.

وأكد بيدرسون على عرض وجهة نظره للمبعوث الأمريكي حول إدارة عملية تسوية سياسية يقودها ويملك زمامها السوريون وتسهلها الأمم المتحدة في جنيف، كما أكد على الحاجة لدعم مسار جنيف، وإطلاق اللجنة الدستورية وتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وكان بيدرسون قد اجتمع يوم أول أمس الثلاثاء مع وزير الخارجية  التركي مولود جاويش أوغلو في أنقرة في إطار الاستمرار في حشد الدعم لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وكسب دعم متضافر لجهود الأمم المتحدة لعملية سياسية بقيادة وتملك سوري وبتيسير من الأمم المتحدة في جنيف، واصفا المحادثات مع أوغلو بـ”محادثات قيمة.

ومطلع الأسبوع الجاري بحث المبعوث الأممي إلى سوريا مع وزير الخارجية المصري سامح شكري سبل دفع العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في سوريا والدور المصري المحوري الداعم لهذه العملية.

كما التقى بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط في القاهرة، حيث بحث معه الحل السياسي الذي تسعى إليه المنظمة الدولية للأزمة السورية ودور الجامعة في دعم جهود الأمم المتحدة في هذا السياق.

على صعيد متصل، أعلن سفير دولة الكويت في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي منصور العتيبي نيابة عن شركاء سوريا في المساعدات الإنسانية “مجموعة أصدقاء سوريا” عن دعم المجموعة الكامل لمهمة البعثة الأممية إلى سوريا وعلى رأسها المبعوث غير بيدرسون، وقال خلال جلسة في المجلس إنه يجب أن نعمل معه للنهوض بالعملية السياسية وفقا للقرار 2254 وبيان جنيف لعام 2012.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة