مقتل وإصابة عدد من قوات النظام والمليشيات التابعة لها جراء قصف مجهول على السكرية بريف دير الزور

قتل عدد من قوات النظام والمليشيات المحلية والأجنبية التابعة لها وجرح آخرون جراء قصف مجهول المصدر استهدف مواقع عسكرية في قرية السكرية بريف محافظة دير الزور الشرقي، بالتزامن مع...
ريف دير الزور الشرقي

قتل عدد من قوات النظام والمليشيات المحلية والأجنبية التابعة لها وجرح آخرون جراء قصف مجهول المصدر استهدف مواقع عسكرية في قرية السكرية بريف محافظة دير الزور الشرقي، بالتزامن مع قصف أعلنت عنه مليشيا الحشد الشعبي العراقية على مواقع تنظيم داعش.

واتهمت قوات النظام التحالف الدولي باستهداف مواقع لها في منطقة البوكمال حيث نقلت وكالة “سانا” اليوم الأحد عن مصدر عسكري مجهول أن طيران التحالف الدولي شن “عدوانا” على أحد مواقع الجيش العربي السوري والقوات الرديفة والحليفة وتسبب بخسائر بشرية.

وأوضح المصدر العسكري أن “طيران التحالف الأمريكي أقدم على تنفيذ ضربة جوية ضد مربض مدفعية تابع لقواتنا العاملة في منطقة السكرية غرب البوكمال، وتسبب بجرح جنديين وتدمير المدفع”.

جاء ذلك بالتزامن مع غارات يشنها التحالف على مواقع تنظيم داعش في المنطقة المحاصر فيها بمحافظة دير الزور.

وسبق أن استهدف طيران التحالف الدولي مواقع تابعة للمليشيات الإيرانية في بلدة الهري جنوب شرق مدينة البوكمال، كان أبرزها في حزيران/يونيو الماضي، وأدت الغارات إلى مقتل العشرات من عناصر الحرس الثوري الإيراني ومليشيا الحشد الشعبي العراقي والجيش العربي السوري.

وكانت المليشيات الإيرانية قد عززت من انتشارها في مدينة البوكمال بعد سيطرتها عليها في تشرين الثاني/نوفمبر 2017، إثر خروجها من مناطق جنوب سوريا قرب الجولان المحتل، لتعزز مواقعها على الطريق بين بغداد ودمشق وضمان تأمين خطوط الإمداد العسكرية من طهران إلى لبنان.

إلى ذلك، أعلنت مليشيا الحشد الشعبي العراقية قصفها بالمدفعية الثقيلة مواقع تابعة لتنظيم داعش في منطقة الباغور، “في إطار إفشال أي عملية تسلل إلى داخل الأراضي العراقية”.

وقال قاسم مصلح، قائد عمليات الأنبار في مليشيا الحشد الشعبي إن “المعارك تشتد في الجانب السوري بين قوات التحالف الدولي وداعش دون حسم رغم مرور عدة أيام على بدء المعارك”، وأضاف، “هناك تجمعات لعناصر داعش بالجانب السوري تم استهدافها عن طريق المدفعية الصاروخية، وحققت ضربات دقيقة بإبعاد الخطر وإفشال التسلل للعناصر الإرهابية”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، بات شاناهان قد أعلن خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء الماضي، أن 99.5% من الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا عادت إلى السوريين، وفي غضون أسبوعين ستكون 100%”.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة