المجموعة المصغرة تعقد اجتماعا في واشنطن على هامش اجتماعات التحالف الدولي

عقدت المجموعة المصغرة من أجل سوريا اجتماعا وزرايا في العاصمة الأمريكية واشنطن، على هامش اجتماعات التحالف الدولي بحثت خلاله المستجدات السياسية والإنسانية والميدانية على الساحة السورية وسبل دعم المبعوث...
اجتماع وزراء خارجية المجموعة المصغرة لدعم سوريا في واشنطن - 6 شباط 2019

عقدت المجموعة المصغرة من أجل سوريا اجتماعا وزرايا في العاصمة الأمريكية واشنطن، على هامش اجتماعات التحالف الدولي بحثت خلاله المستجدات السياسية والإنسانية والميدانية على الساحة السورية وسبل دعم المبعوث الأممي الجديد غير بيدرسون.

وشارك خلال الاجتماع وزراء خارجية كل من السعودية عادل الجبير، ومصر سامح شكري، والأردن أيمن الصفدي، وفرنسا جان إيف لودريان، وبريطانيا جيريمي هانت، وألمانيا هايكو ماس، برئاسة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

حيث أكد الوزراء المشاركون في الاجتماع على رفض أي حل عسكري للنزاع السوري والتأكيد على أن تسوية الصراع تتطلب حلا سياسيا بموجب محادثات جنيف وقرار مجلس الأمن رقم 2254 ورعاية الأمم المتحدة. مع التشديد على أن “الذين يسعون إلى زعزعة استقرار المنطقة، أو السعي إلى حل عسكري، لن ينجحوا إلا في زيادة خطر التصعيد”.

وسبق للمجموعة المصغرة أن التقت في واشنطن في الثالث من كانون الأول/ديسمبر الماضي، بمشاركة وفد من هيئة التفاوض السورية، والمبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري.

هذا فيما تجري المجموعة المصغرة اتصالات تنسيقية تجري مع مسار أستانة لإيجاد “قواسم مشتركة” مع مسار جنيف حول تشكيل اللجنة الدستورية وإيصال مساعدات إنسانية.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة