قوات النظام تواصل ارتكاب المجازر الوحشية في محافظتي إدلب وحماة لليوم الرابع على التوالي

تواصل قوات النظام ومليشيات المرتزقة التابعة لها ارتكاب المجازر ضد المدنيين في محافظتي إدلب وحماة لليوم الرابع على التوالي بقصفها لمدن وبلدات المحافظتين بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض أرض شديدة...
متطوع في الدفاع المدني السوري يحاول إنقاذ طفلة جريحة في خان شيخون أصيبت جراء قصف مدفعي من قوات النظام - 17 شباط 2019

تواصل قوات النظام ومليشيات المرتزقة التابعة لها ارتكاب المجازر ضد المدنيين في محافظتي إدلب وحماة لليوم الرابع على التوالي بقصفها لمدن وبلدات المحافظتين بالمدفعية الثقيلة وصواريخ أرض أرض شديدة الانفجار، فيما تعمل فرق الدفاع المدني السوري على إنقاذ الضحايا وإطفاء الحرائق الناتجة عن القصف الوحشي.

حيث قتل اليوم مواطن في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي فيما أصيب عدد من المدنيين في مدينة معرة النعمان إثر قصف صاروخي لقوات النظام، فيما أصيب عدد آخر في بلدات الحويز وتوينة والشريعة في سهل الغاب بريف حماة الغربي وبلدة اللطامنة بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

وأحصى المرصد السوري مقتل 19 مدنيا بينهم ثمانية أطفال وثمان سيدات، جراء القصف على مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان وقلعة المضيق وسهل الغاب خلال اليومين الفائتين، لافتا إلى أن أعداد الضحايا مرشحة للارتفاع لوجود عشرات الجرحى بحالات خطرة.

فيما تهدمت عشرات المنازل في بلدات وقرى محافطة حماة جراء القصف الوحشي على الشريعة والكركات والحواش والحويجة وجبل شحشبو ومزارع قيراط وكفرزيتا واللطامنة ولطمين ومورك.

وكثفت قوات النظام ومليشيات المرتزقة التابعة لها قصفها الصاروخي والمدفعي على ريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي خلال الأيام الماضية، ليطال بلدات غربي معرة النعمان، الأمر الذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين.

وجاء تصعيد قوات النظام عقب اجتماع رؤساء روسيا وتركيا وإيران في مدينة سوتشي خلال قمة بحثت عدة ملفات أبرزها مصير الهدنة في محافظة إدلب والاتفاق الذي وقّع بخصوصها، في أيلول/سبتمبر الماضي.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة