عشرات القتلى والجرحى جراء انفجار مفخختين في مدينة إدلب

تسبب انفجار مفخختين متتاليتين في حي القصور بمدينة إدلب قرب دوار الجرة بمقتل وإصابة العشرات من المواطنين المدنيين بينهم أطفال، فيما واصلت قوات النظام ومليشيات المرتزقة التابعة لها استهداف...
متطوعو الدفاع المدني يتفقدون موقع انفجار مفخختين في مدينة إدلب - 18 شباط 2019

تسبب انفجار مفخختين متتاليتين في حي القصور بمدينة إدلب قرب دوار الجرة بمقتل وإصابة العشرات من المواطنين المدنيين بينهم أطفال، فيما واصلت قوات النظام ومليشيات المرتزقة التابعة لها استهداف مدن وبلدات المحافظة بالقصف الصاروخي والمدفعي.

حيث انفجرت بعد ظهر اليوم عبوة ناسفة شديدة الانفجار زرعها مجهولون في مدينة إدلب تبعها انفجار دراجة نارية مفخخة في نفس المنطقة بعد تجمع فرق الدفاع المدني وطواقم الإسعاف وعشرات المدنيين لتفقد مكان الانفجار الأول والبحث عن المصابين، ما تسبب بقتل وإصابة عدد آخر من المدنيين بينهم متطوعون من الدفاع المدني ومسعفون.

وقالت المصادر إن عدد القتلى بلغ 17 فيما بلغ عدد الجرحى 85 مدنيا، فيما أشارت مصادر طبية إلى أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع نتيجة وجود إصابات خطرة بين الجرحى.

وفور وقوع الانفجارين هرعت فرق الإسعاف لنقل الجرحى إلى مشافي المدينة، فيما طالبت المشافي بالتبرع بكافة زمر الدم لصالح جرحى التفجيرين.

جاء هذا فيما قامت قوات النظام ومليشيات المرتزقة الأجانب التابعة لها والمتمركزة في بلدة أبو دالي باستهداف مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي بعدة صواريخ محملة بقنابل عنقودية، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجراح، حيث تشهد المدينة منذ يومين عمليات نزوح نحو ريف المحافظة الشمالي قرب الحدود التركية هربا من جرائم قوات النظام وحلفائها.

كما قتل مدني في بلدة الدير الشرقي بريف معرة النعمان جراء قصف صاروخي لقوات النظام، فيما شهدت بلدات التمانعة وترعي وسكيك كفرسجنة قصفا صاروخيا مصدره قوات النظام المتواجدة في بلدة معان.

أما في محافظة حماة، فقد أقدمت قوات النظام ومليشيات المرتزقة التابعة لها المتواجدة في معسكر قبيبات أبو الهدى على استهداف تجمعات المواطنين في بلدتي لطمين واللطامنة بالريف الشمالي بالصواريخ شديدة الانفجار، كما تم استهداف سهل الغاب وبلدات الحويجة والحويز والتوينة تل الصخر وقلعة المضيق بالريف الغربي بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى إصابات في صفوف المدنيين وتهدم عدد من المنازل.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة