تيار الغد السوري يجدد إدانته للإرهاب الذي يحاول استهداف مصر

يجدد تيار الغد السوري إدانته للإرهاب الذي يحاول استهداف مصر والنيل من عزيمة أبنائها. ويؤكد تيار الغد السوري وقوفه المستمر مع مصر حكومة وشعبا في وجه الإرهاب ودعم جهود...
الشرطة المصرية

يجدد تيار الغد السوري إدانته للإرهاب الذي يحاول استهداف مصر والنيل من عزيمة أبنائها.

ويؤكد تيار الغد السوري وقوفه المستمر مع مصر حكومة وشعبا في وجه الإرهاب ودعم جهود مكافحته عربيا ودوليا.

إن محاولة استهداف مصر هو حلقة جبانة من مسلسل استهداف قلاع الحضارة وقد عانينا ونعاني منه في سوريا، ووقفنا في وجهه وحاربناه ومازلنا نحاربه بعزيمة وإرادة ووعي وإدراك لخطورته.

نقدم تعازينا الخالصة ومواساتنا الصادقة لأسر الضحايا والمصابين في التفجير الإرهابي الذي وقع مساء يوم أمس الاثنين.

ونجدد في تيار الغد السوري الدعوة لكل دول العالم وحكوماتها لدعم ما تبذله جمهورية مصر العربية من جهود في مكافحة الإرهاب، كما نؤكد أننا نؤدي جهودا عظيمة ننوب بها عن العالم كله في محاربة ظاهرة الإرهاب فكرا وقولا وسلوكا وممارسة وعملا، وأننا سنمضي باستمرار حتى محو كل أثر لهذه الظاهرة الغريبة على مجتمعاتنا.

وكان ضابط في جهاز الأمن الوطني المصري برتبة مقدم يدعى رامي هلال قد توفي متأثرا بإصابته في التفجير الانتحاري في حي الدرب الأحمر وسط القاهرة، مساء أمس الاثنين، وارتفع عدد ضحايا التفجير إلى ثلاثة أفراد، شرطيين وضابط، بينما يرقد ضابط آخر في المستشفى متأثرا بإصابته.

وأصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانا أعلنت فيه أنه “في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قوة أمنية أمام مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 شباط/فبراير الجاري، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده في حارة الدرديري في الدرب الأحمر، إذ حاصرته قوات الأمن. وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته، مما أسفر عن مصرع الإرهابي، واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني، وأمين شرطة من مباحث القاهرة، وإصابة ضابطين اثنين، أحدهما من الأمن الوطني، والآخر من مباحث القاهرة، وأحد ضباط الأمن العام”.

أقسام
بياناتنشاطات التيار

أخبار متعلقة